أخبار العالمأخبار عاجلة

العملات الرقمية تستقر في المربع الأخضر

تمكنت العملات الرقمية المشفرة من الاستقرار في المربع الأخضر بدعم المكاسب القوية التي سجلتها وصيفة «بيتكوين»، فقد سجلت «إيثريوم» وهي ثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 14 في المئة.
وكانت وكالة «بلومبيرغ» قد كشفت في تقرير حديث أن عملة «بيتكوين»، التي تعد الأكثر قوة وانتشاراً في سوق العملات الرقمية قد تراجعت بنحو 58 في المئة منذ بداية العام، وهو أكبر تراجع ربع سنوي لها منذ الربع الثالث من 2011، عندما كانت مجرد وليد جديد.
ويعتقد معظم مستثمري «وول ستريت» أن عملة «بيتكوين» تستعد للانهيار أكثر من المستويات الحالية إلى ما يصل إلى 10 آلاف دولار. وتعد العملات المشفرة بمثابة وسيلة دفع رقمية غير نقدية، وتتم إدارتها وتداولها في نظام دفع لا مركزي على الإنترنت يحظى بحماية شديدة بعيداً من سيطرة البنوك وتحكمها.
وحسب الإحصاءات المتاحة الخاصة بتداول العملات الرقمية المشفرة، كان هناك ما يقرب من 300 مليون شخص يمتلكون عملات رقمية مشفرة مع نهاية 2021.
على صعيد التداولات وخلال الساعات الأخيرة ارتفعت القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة بنسبة 11.5 في المئة رابحة نحو 100 مليار دولار، وذلك بعد أن صعدت القيمة السوقية المجمعة من مستوى 873 مليار دولار إلى نحو 973 مليار دولار.
«بيتكوين» تخترق مستوى 21 ألف دولار
في صدارة العملات الرقمية الرابحة جاءت عملة «بيتكوين»، فقد ارتفعت بنسبة 4.2 في المئة مقابل مكاسب أسبوعية بنسبة 0.6 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 21408 دولارات. كما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 408.8 مليار دولار مستحوذة على 42.01 في المئة من القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.
وسجلت عملة «إيثريوم»، التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، مكاسب بنسبة 14 في المئة، مقابل مكاسب أسبوعية بلغت نسبتها 15 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 1364 دولاراً. كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 165.5 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 17 في المئة.
وجاءت عملة «تيزر» في المركز الثالث، بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، كما سجلت قيمتها السوقية الإجمالية مستوى 65.8 دولار بحصة سوقية تبلغ نسبتها 6.76 في المئة.
وحلت عملة «يو أس دي» في المركز الرابع، بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 54.8 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 5.63 في المئة.
بينما حلت عملة «بي أن بي» في المركز الخامس بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، مسجلة مكاسب بنسبة 7.4 في المئة، مقابل مكاسب أسبوعية بلغت نسبتها 6.6 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 252.50 دولار. كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 41.12 مليار دولار، مستحوذة بهذا الرقم على حصة سوقية تبلغ نسبتها 4.22 في المئة.
«سولانا» تقفز بأكثر من 10 في المئة
وجاءت عملة «بي يو أس دي» في المركز السادس، واستقر سعرها عند مستوى دولار واحد، وبلغت قيمتها السوقية الإجمالية 17.5 مليار دولار، بحصة سوقية تبلغ نسبتها 1.79 في المئة. وسجلت عملة «إكس ريبل» التي حلت في المركز السابع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 5.4 في المئة، مقابل مكاسب أسبوعية بنسبة 4.3 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 0.354 دولار. كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 17.08 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.75 في المئة.
أما عملة «كاردانو» التي حلت في المركز الثامن بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت مكاسب بلغت نسبتها 5.3 في المئة مقابل تراجع أسبوعي بنسبة 3 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 0.456 دولار. كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 15.4 مليار دولار، بحصة سوقية تبلغ نسبتها 1.58 في المئة.
وحلت عملة «سولانا» في المركز التاسع، وسجلت مكاسب بنسبة 10 في المئة مع ارتفاع بنسبة 7.7 في المئة خلال تداولات الأسبوع الأخير، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 40.13 دولار. كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 13.8 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.41 في المئة.
وحلت عملة «دوغ كوين» في المركز العاشر بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، وسجلت مكاسب بنسبة 4.2 في المئة مقابل تراجع أسبوعي بنسبة 5.2 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 0.0646 دولار. كما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 8.56 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.87 في المئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق