أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

العملات المشفرة تنتعش.. «بيتكوين» تصعد 5% إلى 31441 دولاراً

ارتفعت بيتكوين 5.2 بالمئة إلى 31 ألفا و441.76 دولار، الاثنين، لتضيف 1552.72 دولار إلى مستوى إغلاقها السابق.

وما زالت العملة المشفرة الأكبر والأشهر في العالم منخفضة 34.8 بالمئة عن أعلى مستوى لها هذا العام البالغ 48 ألفا و234 دولارا الذي سجلته في 28 مارس آذار.

وصعدت الإيثر، ثاني أكبر العملات المشفرة، 3.17 بالمئة إلى 1862.14 دولار في أواخر التعاملات، لتضيف 57.16 دولار إلى مستوى إغلاقها السابق.

التعدين في نيويورك

في يهذا الوقت، قالت آنا كيليس، عضو مجلس ولاية نيويورك، إن مشروع قانون وقف التعدين لمدة عامين لأنواع معينة من مناجم العملات المشفرة الجديدة في الولاية ليس حظراً عاماً للقطاع، بل يهدف إلى الحد من البصمة الكربونية للبلاد من خلال اتخاذ إجراءات صارمة ضد المناجم التي لا تلبي المعايير المطلوبة.

جاء كلام كيليس بعد أن أقر مجلس الشيوخ في الساعات الأولى من صباح الجمعة مشروع القانون هذا، وهو الآن بين يدي حاكم الولاية كاثي هوشول، التي يمكنها المصادقة عليه ليصبح قانوناً أو الاعتراض وإلغاؤه.

وأوضحت كيليس، أن الأمر لا يتعلق بالعملات المشفرة، بل باستخدام محطات الطاقة القائمة على الفحم والغاز الطبيعي، وهو ما يتعارض مع قوانين المناخ الصارمة للولاية التي تسعى للحياد التام في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بحلول عام 2050. وبأن مشروع القانون ضيق للغاية ولن يؤثر في العمليات الحالية في المحطات لأنه ليس بأثر رجعي، كما لن يؤثر أيضاً في عمال المناجم الصغيرة التي تعمل ببضعة أجهزة كمبيوتر فقط، ولا في قدرة أي شخص على شراء أو استخدام أو بيع أو الاستثمار في أي عملة مشفرة بما في ذلك بيتكوين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق