أخبار العالمأخبار عاجلةالكويت

الغرفة تستقبل دولة رئيس وزراء جمهورية العراق

استقبلت غرفة تجارة وصناعة الكويت، مساء يوم الأحد الموافق 22 اغسطس 2021، برئاسة السيد/ محمد جاسم الصقر – رئيس الغرفة، دولة رئيس وزراء جمهورية العراق السيد/ مصطفى الكاظمي والوفد المرافق له الذي يتضمن مجموعة من الوزراء وكبار الشخصيات، يرافقة معالي الشيخ/ ثامر علي صباح السالم الصباح – وزير الداخلية ورئيس بعثة الشرف. كما حضر اللقاء عدد من السادة أعضاء مجلس إدارة الغرفة وأصحاب الأعمال الكويتيين المهتمين.  

وقد أعرب السيد/ الصقر في كلمته عن ترحيبه بضيفه الكريم والسادة الوزراء والمسؤولين المرافقين له معرباً عن اعتزاز الغرفة بأن تحظى بنصيب باستقبال ضيف الكويت رغم ازدحام برنامج الزيارة، مؤكداً إيمان دولة الكويت بحتمية مساندة ودعم جهود التنمية والإعمار في جمهورية العراق، وموضحاً الدور الحيوي للقطاع الخاص من أجل تعزيز العلاقات الثنائية والاستفادة مما يمتلكه كل من الكويت والعراق من مقومات استراتيجية وفرص استثمارية وامكانيات تجارية واقتصادية، سعياً للارتقاء بمستوى هذه العلاقات تلبيةً لطموح وتطلعات الطرفان. واختتم الصقر كلمته بتمنيه أن يشكل هذا اللقاء انطلاقة تجسد العزم نحو إرساء حقبة جديدة من التعاون والشراكات المثمرة بين البلدين الشقيقين.

ومن جانبه عبّر دولة رئيس الوزراء عن سعادته بزيارة الغرفة مؤكداً حرصه على تعزيز الشراكات التنموية بين البلدين، مشيراً إلى ان دولة الكويت تمتلك رؤية حكيمة في توجيه سياساتها الخارجية مرتكزة على إرث طويل من التجارب والمبادرات الخيرة التي تكللت بالنجاح. وأضاف دولة رئيس الوزراء أن الزيارة تأتي في إطار مساعي الحكومة العراقية لتعزيز التعاون وتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين. كما استعرض أهم ملامح الاقتصاد العراقي وأبرز القطاعات الجاذبة للاستثمار، بالإضافة إلى أنظمة وتشريعات الدولة الرامية إلى جذب واستقطاب وتشجيع الاستثمار الأجنبي في مختلف القطاعات ذات الاهتمام المشترك. مختتماً كلمته بخالص الشكر والتقدير لغرفة تجارة وصناعة الكويت على حفاوة الاستقبال، وكرم الضيافة والوفادة.

هذا وقد اقيم على شرف الضيف الكبير مأدبة عشاء رسمية حضرها السادة الوزراء وكبار الشخصيات المرافقين لدولة رئيس الوزراء العراقي، كما حضرها معالي الدكتور محمد عبد اللطيف الفارس – وزير النفط ووزير التعليم العالي، والشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح – وزير الخارجية، ومعالي الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح – وزير الداخلية ورئيس بعثة الشرف ومعالي الدكتور عبدالله عيسى السلمان وزير التجارة والصناعة، بالإضافة إلى عدد من السادة أعضاء مجلس إدارة الغرفة وممثلين عن الاتحادات النوعية وعدد من الشركات الكويتية.

 م.ك/ ف.م / ع.س

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق