أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

الفارس لـ«المناقصات»: لا تمددوا مشروع «جنوب الكويت للحفر»

طلب وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الدكتور محمد الفارس من الجهاز المركزي للمناقصات عدم تجديد تمديد مناقصة مشروع جنوب الكويت للحفر والنقل والمعالجة التابعة لمشاريع إعادة تأهيل البيئة (نقطة الارتباط) حتى لا يؤثر ذلك على التزامات الكويت تجاه الأمم المتحدة.

وأفادت مصادر مطلعة أن الفارس «طلب تسريع الإجراءات لتنفيذ هذه المناقصة بأقرب وقت ممكن، خصوصاً بعدما أن قام الجهاز بتمديد إغلاق المناقصة مرتين حتى تاريخ 25 مايو الماضي منذ مراسلة مجلس إدارة نقطة الارتباط الكويتية لمشاريع البيئة للجهاز في 23 مارس الفائت، إضافة إلى قيام الجهاز بتمديد تاريخ إغلاق المناقصة مجدداً حتى 26 يونيو الجاري من دون إخطار الجهة المنفذة ( شركة نفط الكويت)».

وأشارت المصادر إلى «أهمية هذه المناقصة التي لها علاقة بالاستفادة من تعويضات العراق في إعادة تأهيل البيئة الكويتية، والتأثير السلبي على الالتزامات تجاه الأمم المتحدة، والتي أعطت الكويت رسمياً الضمانات السياسية بتنفيذها»، مستغربة من «تمديد موعد الإغلاق ثلاث مرات دون أخذ رأي الجهة المعنية».

ونبهت المصادر من أن«تمديد موعد إغلاق المناقصة المذكورة يمكن أن يفوّت الفرصة على الكويت للاستفادة من برنامج تعويضات العراق الذي تشرف عليه الأمم المتحدة لإعادة تأهيل البيئة الكويتية».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق