عملات رقمية

“بيتكوين” تستحوذ على نصف قيمة سوق العملات الرقمية المشفرة

عزز اللون الأخضر من سيطرته على منصات تداول العملات الرقمية المشفرة مع مكاسب كبيرة لـ”بيتكوين” التي اخترقت مستوى 31 ألف دولار في التداولات الأخيرة.

تأتي هذه المكاسب بدعم من خسائر الذهب وتراجع الدولار الأميركي، واتجاه المستثمرين نحو البحث عن أسواق بديلة.

كانت العملات الرقمية المشفرة تواجه ضغوطاً صعبة مع استمرار البنوك المركزية على مستوى العالم في تشديد السياسة النقدية، بقيادة البنك المركزي الأميركي الذي رفع أسعار الفائدة خلال 10 اجتماعات متتالية، لكن اتجاهه نحو تثبيتها خلال الاجتماع الأخير عزز من أداء سوق الـ”كريبتو” التي سجلت مكاسب كبيرة خلال تداولات الأسبوع الحالي.

على صعيد التداولات الأسبوع الحالي، قفزت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية المشفرة بنسبة 17.4 في المئة رابحة نحو 177 مليار دولار، بعد أن ارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 1016 مليار دولار في تداولات بداية الأسبوع الحالي، إلى نحو 1193 مليار دولار في الوقت الحالي.

“بيتكوين” تتجاوز 31 ألف دولار

في صدارة العملات الرقمية الرابحة جاءت عملة “بيتكوين”، وفيما سجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 4.2 في المئة، حققت مكاسب بنسبة 21 في المئة خلال تداولات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها اليوم عند مستوى 31144 دولاراً.

كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 604.4 مليار دولار مستحوذة على نحو 50.66 في المئة من إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي، وهذه هي المرة الأولى التي تستحوذ فيها “بيتكوين” على أكثر من نصف قيمة سوق الـ”كريبتو”.

وسجلت عملة “إيثريوم” التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، مكاسب بنسبة 1.9 في المئة خلال الساعات الماضية، مع ارتفاع بنسبة 14.2 في المئة خلال تداولات الأسبوع الأخير، ليستقر سعرها في تداولات اليوم عند مستوى 1915 دولاراً، كما صعدت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 230.4 مليار دولار لتستحوذ بهذا الرقم على نحو 19.31 في المئة من القيمة السوقية المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وجاءت عملة “تيزر” في المركز الثالث، بعد أن استقر سعرها عند مستوى 1 دولار، فيما استقرت قيمتها السوقية عند مستوى 83.18 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 6.97 في المئة.

وفيما حلت عملة “بي أن بي” في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، سجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 1.4 في المئة، مقابل مكاسب أسبوعية بلغت نسبتها 3.8 في المئة ليستقر سعرها في تداولات اليوم عند مستوى 247 دولاراً، كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 38.47 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 3.22 في المئة.

وجاءت عملة “يو أس دي أس” في المركز الخامس، بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، كما استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 28.4 مليار دولار، بحصة سوقية إجمالية تبلغ نسبتها 2.38 في المئة.

قفزة أسبوعية قوية لـ”كاردانو”

وفيما سجلت عملة “إكس ريبل” التي حلت في المركز السادس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها سبعة في المئة فقد صعدت بنسبة 0.6 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تداولات، اليوم، عند مستوى 0.497 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 25.89 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.17 في المئة.

وحلت عملة “كاردانو” في المركز السابع، وسجلت مكاسب قوية خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 15.3 في المئة مع ارتفاع بنسبة 2.8 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تداولات اليوم، عند مستوى 0.298 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 10.4 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.87 في المئة.

أما عملة “دوغ كوين” التي حلت في المركز الثامن بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 10 في المئة مع ارتفاع خلال الساعات الماضية بنسبة 2.5 في المئة ليستقر سعرها في تداولات، اليوم، عند مستوى 0.0677 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 9.49 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.79 في المئة من إجمالي القيمة السوقية الإجمالية للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وجاءت عملة “سولانا” في المركز التاسع، وسجلت مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 1.2 في المئة مقابل ارتفاع أسبوعي بنسبة 14 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 17.03 دولار، كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 6.8 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.56 في المئة.

وجاءت عملة “ترون” في المركز العاشر، بعد أن سجلت مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 2.2 في المئة مع ارتفاعات أسبوعية بنسبة 5.2 في المئة ليجري التداول عليها في الوقت الحالي عند مستوى 0.0731 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 6.58 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.55 في المئة من إجمالي العملات الرقمية التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى