أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالمصر

«القابضة» تعلن إنشاء مكتب بالقاهرة لتعزيز التزامها بالاستثمار في مصر

أعلنت «القابضة» (ADQ)، إحدى أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة، والتي تمتلك محفظة واسعة من الشركات الكبرى العاملة في القطاعات الرئيسية ضمن اقتصاد إمارة أبوظبي المتنوع، الأربعاء، إنشاء مكتب جديد لها في مصر لدعم التزام «القابضة» (ADQ) بالاستثمار في النمو الاقتصادي للبلاد.

وقال عمر مهنا، مدير ادارة الإستثمارات السيادية في «القابضة» (ADQ): في إطار سعينا المتواصل نحو تحفيز مستوى القيمة وتعزيز أواصر الشراكة والتعاون مع هيئات الاستثمار السيادية، يُمثل افتتاح مكتبنا الجديد في القاهرة خطوة هامة تؤكد التزامنا على المدى البعيد من خلال منصّتنا الاستثمارية الاستراتيجية بإطلاق فرص جديدة للنمو ضمن القطاعات الرئيسية. وسيسهم حضورنا الداخلي في القاهرة بدور أساسي في توطيد التعاون الثنائي بين بلدينا، ودعم المؤسسات القادرة على تسريع التنمية الاقتصادية في مصر.

وقال أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي: يؤكد قرار «القابضة» بإنشاء مكتبها في مصر على عمق علاقة ومستوى التعاون الثنائي مما يعزز قدرتنا على تطوير ودراسة فرص الاستثمار المشتركة، حيث تتمتع مصر بمخزون هائل من الإمكانات التي لم تُستثمر بعد في العديد من القطاعات، وتظهر شراكتنا مع «القابضة» قدرتنا على استقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر، وعلى تحفيز التنمية الاقتصادية في مصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق