أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

الكويت السابعة عالمياً في استخدام الإنترنت

حلت الكويت في المركز السابع على مستوى العالم لجهة استخدام الإنترنت من حيث عدد الأفراد الذين يستخدمون الإنترنت نسبة إلى التعداد السكاني، عند %98.6 في عام 2020.

كشفت دراسة، أعدتها جامعة نورث وسترن في قطر، ونشرها موقع US News، أن منطقة الشرق الأوسط، وتحديداً دول الخليج، هيمنت على قائمة البلدان الأفضل عالمياً من حيث نسبة عدد مستخدمي الإنترنت إلى التعداد السكاني فيها، وبما يتماشى مع الاتجاهات السائدة في جميع أنحاء المنطقة خلال معظم العقد الماضي.

ثلاث دول في منطقة الخليج اقتربت من النسبة الكاملة لمستخدمي الإنترنت من سكانها، وهي الامارات وبنسبة استخدام %100، ثم قطر (%99.65)، والبحرين (%99.54).

وغابت الولايات المتحدة الأميركية وبشكل ملحوظ عن قائمة أفضل البلدان لاستخدام الإنترنت، إذ احتلت المرتبة 37 في استخدام الإنترنت على مستوى العالم، ولم تبعد إلا بنقطة مئوية واحدة عن بلدان مثل كوسوفو وإستونيا ولاتفيا الأصغر سكاناً واقتصاداً.

وتصدرت القائمة الإمارات وبنسبة %100 تلتها قطر (%99.65)، وفي المركز الثالث جاءت ليختنشتاين (%99.55) ثم البحرين في المركز الرابع (%99.54) وفي الخامس جاءت ايسلندا (%99)، ثم لوكسمبورغ (%98.82)، في حين حلت السعودية في المركز التاسع (%97.86).

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق