أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

الكويت الوطني مصر تمول الشركات الصغيرة والمتوسطة بـ ٢٥ مليون دولار لصالح مشاريع الطاقة الخضراء

يستعد بنك الكويت الوطني مصر للحصول على قرض قيمته ٢٥ مليون دولار لتمويل مشاريع الطاقة الخضراء من البنك الأوروبي للتنمية وإعادة الإعمار، حسبما أعلن البنك في بيان.

ومن المخطط أن يقرض بنك الكويت الأموال للشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة لتمويل الاستثمارات التي ستساعد في التخفيف من آثار تغير المناخ، وسيشارك الصندوق الأخضر للمناخ في تمويل القرض بنسبة ١٥%.

وكثف البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية مؤخرا تمويلاته للمؤسسات المصرية لصالح المشاريع الخضراء. ففي الشهر الماضي، أقرض البنك إلى جانب الصندوق الأخضر للمناخ والاتحاد الأوروبي ٥٠ مليون دولار لبنك قطر الوطني لتمويل المشاريع الخضراء والمساعدة في الانتقال إلى اقتصاد أكثر مراعاة للبيئة من خلال تشجيع استخدام “التقنيات عالية الأداء”.

وقبل ذلك أقرض البنك الأهلي المصري ١٠٠ مليون دولار لإعادة إقراض المشروعات الخضراء. وأفادت تقارير صحفية بأن البنك الأهلي المتحد أيضا يستعد للحصول على ما يصل إلى ٢٢ مليون دولار من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية إلى جانب الصندوق الأخضر للمناخ، لإعادة إقراضها إلى المشروعات الخضراء والمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مجال الزراعة، والتصنيع، والخدمات، وتكنولوجيا المعلومات.

قدم البنك الأوروبي للتنمية وإعادة الإعمار تمويلا إضافيا بقيمة ملياري يورو إلى برنامج المدن الخضراء ٢ النافذة الثانية، ليصل إجمالي الاستثمارات المخصصة للبرنامج ٣,٦٥ مليار يورو. يهدف المشروع إلى تعزيز التحسينات البيئية ودعم جودة التحول الأخضر، عبر قروض وسندات خاصة وعامة.

البنك سيوجه تلك التمويلات إلى الحكومات وشركات المرافق المملوكة للدولة والشركات الخاصة والكيانات السيادية الأخرى التي تدعم استثمارات المدن الخضراء.

كما أعلن البنك الأوروبي للتنمية وإعادة الإعمار في وقت سابق، تقديم قرض لمصر بقيمة ٢٩,٦ مليون دولار في إطار مشروع المدن الخضراء لتمويل جزئي لتطوير ميناء السادس من أكتوبر الجاف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق