أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

الكويت تتسلم 240 ألف برميل بنزين من الفجيرة

تسلّمت الكويت نحو 240 ألف برميل بنزين من الفجيرة في أول أسبوع من الشهر الجاري، لتكون ثاني شحنة تم إطلاقها خلال عام 2021، وفقاً لشركة بيانات السلع الأساسية Kpler وتوجهت شحنات زيت الوقود إلى الكويت وسيرلانكا وباكستان، بحسب البيانات التي نشرها “ستاندرد آند بورز غلوبال بلاتس”.

 

ومن المرجح أن تستورد باكستان المزيد من زيت الوقود إذ تتطلع إلى التخفيف من صدمة ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي المسال في وقت تتزايد الرغبة المحلية للوقود من القطاع الصناعي بسرعة بسبب تحسن آفاق النمو الاقتصادي، وفقاً لمصادر ومحللين.

 

وأظهرت البيانات، أن المستودعات البحرية كانت مطلوبة أيضاً في الفجيرة أخيراً، إذ كانت مبيعات أغسطس هي الأعلى لهذا العام.

 

وبدا إجمالي صادرات زيت الوقود في الأسبوع في الأول من سبتمبر ارتفع إلى 3.31 ملايين برميل، وهو أكبر عدد منذ 19 يوليو، وفقاً لشركة بيانات السلع الأساسية Kpler.

 

وقال أحد موردي الوقود، إن الانخفاض في نواتج التقطير الثقيلة قد يكون بسبب زيادة تحميل وقود السفن من صهاريج التخزين التي تم إنزالها إلى الصنادل. وقال تاجر:إن مبيعات الوقود في سبتمبر “كانت ضعيفة جداً والدعم من قطاع الناقلات في أغسطس غير موجود هذا الشهر”.

 

وأضاف أيضاً أن إمدادات وقود الخزانات منخفضة الكبريت وفيرة حيث تستمر مصافي التكرير في الفجيرة في العمل بكامل طاقتها تقريبًا، مما قلل من أقساط التأمين على الفجيرة التي توفر 0.5 في المئة من الوقود البحري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق