اقتصاد كويتي

الكوت للمشاريع الصناعية تحقق أرباح بلغت 9,967,511 دينارا

بلغت 9.9 ملايين دينار أرباح استثنائية هي الأعلى في تاريخها 

بإرث يمتد لأكثر من أربعة عقود في مجال الصناعات الكيماوية تعتبر شركة الكوت للمشاريــع الصناعية من الشركات الرائدة في دول مجلس التعاون الخليجي والدول الأخرى في إنتاج مادة الكلورين ومشتقاتها.

لذا تفخر شركة الكوت بالإعلان عن أدائها المالي التاريخي لعام 2022، وذلك بتحقيق رقماً قياسياً بلغ 51,115 طنًا من إنتاج غاز الكلور مقارنة بـ 48,596 طنًا في عام 2021.  كما حققت الشركة أرباحًا استثنائية بلغت 9,967,5119 ملايين ددينار كويتي، وهي الأعلى على الإطلاق في تاريــخ الشركة.

هذا بالإضافة إلى محافظتها على المعايير الدولية للأمن والسلامة، حيث لم يتم تسجيل إصابة تؤدي إلى توقف العمل خلال عام 2022.  ‎

 

ولقد أثني الرئيس التنفيذي السيد فيصل يوسف مال الله على الجهود التي بذلها العاملون والطاقم الاداري لشركة الكوت للمشاريع الصناعية التي كان لها الأثر الكبير للإنجازات التي حققتها الشركة، حيث أكد على أهمية المحافظة على ما تحققه الشركة من انجازات وتعزيزه لنحقق الارباح تلو الأخرى وأن نوفي بوعدنا لمساهمينا.

 

وأكد أن إدارة الشركة وموظفيها يعملون على قدم وساق للمضي والاسراع في استكمال ما تبقى من الخطط الاستراتيجية المخطط لها، والتي سيكون لها الأثر الكبير على زيادة وتحقيق أرباح ممتازة للشركة مع نهاية العام وتلبي طموحات المساهمين.

تواصل شركة الكوت دورها في دعم الاقتصاد الوطني كما تساهم برفع نسبة الخدمات والمواد الصناعية في الإنتاج المحلي الإجمالي لدولة الكويت وفي تنمية الصادرات الصناعية، حيث يتم تصدير منتجاتها إلى أكثر من 35 دولة في آسيا وأوروبا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية لتصل نسبة المبيعات الخارجية إلى أكثر من %40 من إجمالي المبيعات، وتهتم الشركة بتوظيف نسبة كبيرة من العمالة الوطنية تشجيعاً لهم للعمل بهذا القطاع.

 

كما اهتمت شركة الكوت بزيادة الطاقة الانتاجية لمنتجاتها، وذلك لمواجهة الطلبات المتزايدة محلياً ودولياً في قطاع معالجة المياه والصناعات النفطية، حيث استكملت الصيانة الدورية الشاملة للمصنع (في فبراير 2022) وتحديثه لتصل طاقته الانتاجية إلى 60 ألف طن سنوياً من مادة الكلورين، و70 ألف طن سنوياً من مادة الصودا الكاوية، بالاضافة إلى انتاجها حمض الهيدروكلوريك وهيبوكلورايت الصوديوم والملح والهيدروجين، وكلوريد الحديد. وتولي شركة الكوت السلامة المهنية أهمية كبيرة وتحرص على ترسيخها في كل أعمالها، حيث أتمت الصيانة الشاملة للمصنع بدون تسجيل أي حوادث أو إصابات. وتقديرا لهذا الإنجاز، قامت إدارة الشركة بتقديم الشكر إلى جميع العاملين بها وعلى وإنجازاتهم آملين المضي قدما الي النجاح والتقدم والتنمية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى