أخبار العالمأخبار عاجلةأخبار كورونا حول العالمالكويت

الكويت تستقبل أول شحنة من علاج «سوتروفيماب»

تسلمت وزارة الصحة الشحنة الأولى من عقار «سوتروفيماب» العلاجي الجديد من «GSK»، حيث أثبت في الدراسات السريرية أنه يقلل من حالات الاستشفاء والوفيات المرتبطة بـ«كوفيد-19» بنسبة 85% عند استخدامه لعلاج الحالات الخفيفة إلى المتوسطة.

وبعد موافقة وكالة الغذاء والدواء الأمريكية، أصدرت الكويت موافقتها على دواء «GSK» الجديد، مما يتيح للمرضى في الكويت أن يكونوا من بين الأوائل في العالم الذين يتمتعون بالوصول إلى الدواء الواعد.

وقال وكيل وزارة الصحة المساعد لشئون الأدوية والتجهيزات الطبية د. عبدالله البدر أن «فرقنا العلمية والتنظيمية تتطلع باهتمام شديد إلى الأفق للبحث عن علاجات ولقاحات جديدة فعالة وآمنة لمواجهة جائحة كوفيد-19».

وأضاف أن وزارة الصحة تعمل مع شركة «GSK» على بروتوكولات العلاج التي ستساعد في توجيه الأطباء في تحديد المرضى المعرضين للخطر وضمان وصولهم إلى «سوتروفيماب».

من جانبها، أكدت الدكتورة جيزيم أكالين نائب الرئيس والمدير العام لشركة «GSK الخليج»، «منذ اللحظة الأولى التي اتصلنا فيها بوزارة الصحة بشأن علاجنا الجديد لكوفيد-19، سوتروفيماب، استمتعنا بالتعاون الوثيق لاستكشاف الخيارات لتسريع الوصول إلى هذا الدواء الجديد الواعد في الكويت».

وأضافت أن «مسؤولي وزارة الصحة الكويتية تجاوبو بسرعة كبيرة لتقييم العلاج الجديد لشركة GSK واتخذوا قراراً في غضون 24 ساعة لتسريع المراجعة ووضع اتفاقية لتأمين الوصول في أقرب وقت ممكن للمرضى في الكويت».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق