أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

الكويت تواصل مشترياتها من زيت الوقود عالي الكبريت

قالت مصادر مطلعة إن دولا من الشرق الأوسط، مثل الكويت والسعودية، ستواصل مشترياتها من زيت الوقود عالي الكبريت HSFO لتلبية الطلب على الكهرباء، ومن المرجح أن تدعم هذه الطلبات السوق. في الوقت الذي ارتفع الفارق النقدي 380 CST إلى 15.25 دولارًا للطن المتري في سبتمبر.

ووفق «ستاندر آند بورز»، من المرجح أن يظل سوق زيت الوقود عالي الكبريت في آسيا ثابتا، بسبب التحول المستمر من الغاز الطبيعي المسال إلى HSFO في محطات الطاقة، حسبما أفادت مصادر.

ومن المتوقع أن تنخفض أقساط التأمين على الوقود البحري في رصيف سنغافورة السابق بنسبة 0.5 بالمئة خلال الرابع من سبتمبر.

وتراجعت أسعار شحن الوقود البحري السنغافوري 0.5 بالمئة، حيث قفزت مخزونات المخلفات في سنغافورة بنسبة 16.7 بالمئة إلى 24.148 مليون برميل أو 3.8 ملايين طن متري بالأسبوع المنتهي في سبتمبر. ووصلت إلى أعلى مستوى لها منذ 21 يوليو، كما أظهرت أحدث البيانات من Enterprise Singapore.

في شمال آسيا، تعطلت عمليات التزويد بالوقود بسبب إعصار تشانثو الذي ضرب مقاطعة تشجيانغ في 11 سبتمبر.

في الفترة من 10 إلى 11 سبتمبر، أوقفت العمليات في الموانئ الرئيسة، مثل شنغهاي وتشوشان، حسبما أفادت مصادر لبلاتس في 11 سبتمبر.

وتم تعليق عمليات التزود بالوقود في الموانئ اعتبارًا من مساء يوم 11 سبتمبر. ومن المتوقع أن يظل مغلقًا حتى 11 سبتمبر، وفق المصادر. وقال أحد الموردين إن الطلب خلال الفترة المتبقية من الأسبوع من المتوقع أن يكون ضعيفًا، حيث يؤمن مالكو السفن أنشطة التزويد بالوقود في أماكن أخرى. من المتوقع أن يضرب الإعصار كوريا الجنوبية في وقت لاحق من الأسبوع في سبتمبر.

وانخفض عدد زيارات السفن في ميناء الفجيرة خلال الأسبوع المنتهي في 9 سبتمبر. وقال متعاملون إن عوامل أدت إلى ضعف الطلب على مستودعات زيت الوقود ذات الكبريت المنخفضة للغاية وزادت المخزونات.

ومن المتوقع أن تظل إمدادات زيت الوقود عالية الكبريت في آسيا شحيحة في الأول من سبتمبر. مع استمرار أسعار الغاز الطبيعي المسال في التداول بعلاوات مقابل HSFO، حسب مصادر السوق.

وارتفع مؤشر Platts JKM الآسيوي للغاز الطبيعي المسال إلى 20،518 دولارًا / مليون وحدة حرارية بريطانية في سبتمبر. وأظهرت بيانات بلاتس، أن السعر الحالي وهو أعلى مستوى منذ 15 يناير، عندما تم تقييمه عند 26.99 دولارًا / مليون وحدة حرارية بريطانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق