اقتصاد خليجي

شركة SAP تعلن عن إطلاق أول مركز بيانات في سلطنة عمان للحوسبة السحابية

حققت عُمان إنجازًا كبيرًا في تحولها الرقمي مع الإعلان اليوم عن أول مركز بيانات سحابي خاص في السلطنة ، والذي أطلقته شركة التكنولوجيا العالمية SAP SE (NYSE: SAP) بالتوافق مع وزارة النقل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العمانية (MTCIT). .
في الوقت نفسه ، وقعت شركة الطاقة المتكاملة العالمية OQ التي تتخذ من سلطنة عمان مقراً لها اتفاقية مع شركة التكنولوجيا العالمية لاعتماد RISE مع SAP وتشغيل حلول SAP ، بما في ذلك تخطيط موارد المؤسسات المتكاملة (ERP) عبر جميع أصول أعمالها ، على مركز بيانات جديد داخل البلد ، مما يجعله أول عميل سحابي خاص لـ SAP Oman.
بحضور معالي د. ووقع الاتفاقية الدكتور علي الشيداني وكيل الوزارة للاتصالات وتقنية المعلومات في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات م. مريم الشيباني ، نائب رئيس الحلول الرقمية المتكاملة في OQ ، ووحيد مرتضى الحميد ، مدير SAP عمان.
سيساعد مركز بيانات SAP على تمكين استراتيجية الرؤية العمانية 2040 من خلال تسريع الابتكار وتبني السحابة وتمكين الشركات عبر أكثر من 25 صناعة للاستفادة من مزايا حلول SAP السحابية مع تخزين آمن للبيانات داخل الدولة. وقال الدكتور علي الشيداني ، وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: «إن إطلاق خدمة سحابية محلية من SAP تمكن الشركات من تخزين معلوماتها بشكل آمن داخل حدود سلطنة عمان يتماشى مع التزام وزارة التجارة وتكنولوجيا المعلومات بإنشاء أنظمة رقمية فعالة و الحلول على النحو المنصوص عليه في برنامج التحول الرقمي المكون من أربعة مسارات والذي أعلنا عنه العام الماضي. نعتقد أن هذه الخطوة ستلهم جداول أعمال التحول الرقمي الجديدة للقطاعين العام والخاص وكذلك الابتكار حيث تبدأ الكيانات العمانية في الاستفادة من فوائد الحوسبة السحابية ، بما في ذلك التقنيات المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي «.
من خلال الانتقال إلى السحابة ، ستكون OQ قادرة على الاستفادة من مزايا SAP S / 4HANA ERP ، والتي تشمل زيادة الكفاءة ، والرؤية بزاوية 360 درجة ، والتحكم الأكبر في جميع العمليات. يعمل الحل على تبسيط العمليات التجارية وأتمتتها ويوفر تحليلات في الوقت الفعلي ، مما يتيح اتخاذ القرارات المستندة إلى البيانات للاستجابة بسرعة للفرص والتغيرات الجديدة في السوق. وقالت مريم الشيباني ، نائب الرئيس للمعلومات والحلول الرقمية في OQ: «نظرًا لأن OQ أصبحت الشريك الأول في سلطنة عمان مع SAP International بموجب هذه الاتفاقية ، فإن ذلك سيعزز الثقة في انتقال الشركات العمانية إلى أنظمة الحوسبة السحابية ، مما سيؤدي إلى تحسين جودة الاحتفاظ بالبيانات. وتسريع عملية التحول الرقمي في سلطنة عمان ، وتطوير الكفاءات الوطنية في مختلف مجالات التكنولوجيا ، وذلك تماشيا مع تحقيق أهداف رؤية عمان 2040 في مجال التحول الرقمي.
بالإضافة إلى ذلك: “إن الاستمرار في دفع نمو OQ وتنويع العمليات قد حفز OQ على امتلاك نظام متكامل ومرن وقابل للتطوير يلبي الاحتياجات المستقبلية ويتماشى مع أفضل الممارسات المتخصصة.
واختتمت حديثها قائلة: «ستمكننا الحوسبة السحابية من الاستفادة من أحدث التطورات في التقنيات مثل الذكاء الاصطناعي ، فضلاً عن دعم أهداف التنمية المستدامة لدينا والحفاظ على المرونة الكافية لمواصلة النمو. في ضوء النمو السريع لقطاع تكنولوجيا المعلومات ، هناك فرص لا حصر لها لإثراء طرق العمل والابتكار والتعاون ، في حين أن هناك العديد من هذه الفرص التي لا تأتي إلا مع التقنيات المستندة إلى السحابة «.
لدعم التحول الرقمي للبلاد ، تستكشف OQ و SAP أيضًا التعاون مع MTCIT لتطوير المواهب الناشئة من خلال تدريب المواطنين العمانيين من خلال برامج داخلية وعالمية وافتراضية تغطي التكنولوجيا والأعمال والمهارات السلوكية. يشمل هذا الجهد المشاركة في برنامج SAP للمهنيين الشباب في عمان ، والذي قام بالفعل بتدريب 140 من خريجي الجامعات في التقنيات الأساسية والناشئة. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم دعم الباحثين عن عمل والعاملين لحسابهم الخاص من خلال منصة جديدة مصممة من قبل SAP والتي من شأنها سد الفجوة بين العرض والطلب على فرص العمل بدوام كامل والعمل الحر.
وتعليقًا على استثمار SAP في السحابة وتطوير المهارات في عُمان ، قال علاء جابر ، العضو المنتدب لشركة SAP Fast Growth Markets: «تُعد عُمان سوقًا مهمًا لشركة SAP نظرًا لالتزامها بالرقمنة. وسيمكن مركز البيانات الجديد من ذلك. الشركات ذات التفكير المستقبلي ، مثل OQ ، لتطوير وتعزيز عملياتها باستخدام أحدث حلول SAP وتحسين الكفاءات مع خفض التكلفة الإجمالية للملكية. «
وأضاف جابر أنه من الممكن للشركات العمانية تسريع انتقالها إلى السحابة الخاصة لتجربة الفوائد العديدة للحوسبة السحابية. «من خلال عروض RISE مع SAP و GROW with SAP ، يمكن للشركات من جميع الأحجام الانتقال إلى السحابة ، بدءًا من أي مكان ، وتحقيق فوائد فورية. تعمل الحلول المستندة إلى السحابة على إثبات أعمال العملاء في المستقبل لأنها تمكن SAP من تقديم ابتكار مستمر مع الأمان والامتثال والحجم المطلوب. إن التقنيات المتقدمة الجديدة مثل الذكاء الاصطناعي التوليفي ممكنة فقط بناءً على حجم وقوة التكنولوجيا السحابية. « مركز البيانات العماني جاهز للاستخدام الفوري من قبل الشركات التي ترغب في اعتماد حلول SAP السحابية أو عملاء الحوسبة السحابية الحاليين الذين يرغبون في نقل معلوماتهم لاستضافتها داخل عُمان. يمكن لمركز البيانات دعم الشركات في جميع الصناعات ، بما في ذلك قطاع النفط والطاقة والتعليم والتعليم العالي والمرافق الصحية والشركات المحلية والكيانات الحساسة الأخرى بمعلومات سرية تظل مخزنة بشكل آمن داخل السلطنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى