أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

المركز المالي الكويتي «المركز» يستحدث محطات لشحن السيارات الكهربائية في مشروعيه السكنيين بالكويت

أعلن المركز المالي الكويتي تركيب محطات لشحن السيارات الكهربائية في مشروعيه العقاريين السكنيين في الكويت، في إطار تزايد التوجه نحو السيارات الكهربائية في البلاد، وحرصاً من “المركز” على تلبية تطلعات عملائه بشكلٍ أفضل، إذ يمكن للمستأجرين في مشروعي برج الندى في دسمان وبرج المها في بنيد القار استخدام هذه المحطات الموجودة في مواقف السيارات المخصصة دون مقابل.

وقال خالد الدوسري، محلل في إدارة عقارات منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في “المركز”: “يجسد تركيب محطتي الشحن الجديدتين التزامنا في المركز بتعزيز القيمة المقدمة لعملائنا، وتحسين أداء أصولنا ورفع جاذبيتها”.

وأضاف الدوسري أنه، “ضمن سعينا للتركيز على عملائنا ووضعهم في مقدمة اهتماماتنا، نسعى في المركز إلى تطوير حلولنا العقارية التجارية والسكنية لتتناسب مع الاحتياجات الحالية والمستقبلية لمستأجرينا الكرام، كما نولي أهمية كبيرة لتحسين خدماتنا وفقاً لاتجاهات السوق الجديدة، وتحقيق الرضا التام لعملائنا، مما يساهم في الحفاظ على معدلات إشغالٍ أطول، وخفض معدل تعاقب المستأجرين لأقل مستوى ممكن”.

ولفت إلى حرص “المركز” على تبني جهود الاستدامة عبر كل أعماله، في حين تؤكد محطات شحن السيارات الكهربائية، التي تم استحداثها في المشروعين العقاريين السكنيين هذا التوجه، “وتبين كيف يتجذر نهج الاستدامة في مختلف جوانب عملياتنا، كما أنها تجسد مساهمتنا في خفض الانبعاثات الكربونية في الكويت من خلال منشآتنا الذكية المستدامة والصديقة للبيئة”.

وتابع “كلنا أمل أن تكون المرافق الجديدة مصدر إلهام للمستأجرين لدينا، ولمختلف الأطراف ذات العلاقة ليقوموا بالاتجاه إلى السيارات الكهربائية، واعتماد الحلول المتجددة للحد من الانبعاثات الكربونية”.

ويؤكد تزايد المخاوف البيئية الأهمية المتزايدة للمسؤولية الاجتماعية للشركات أكثر من أي وقت مضى، ومن المنتظر أن يؤدي دمج الاهتمامات الاجتماعية والبيئية في العمليات التجارية والتفاعل مع الأطراف ذات العلاقة إلى تحقيق التوازن بين الضرورات الاقتصادية والبيئية والاجتماعية، إلى جانب تلبية توقعات العملاء والأطراف ذات العلاقة في نفس الوقت.

ودائماً كان “المركز” حريصاً على ممارسة أعماله ضمن استراتيجية مسؤولة ومستدامة، إذ اعتمد أفضل المعايير والعمليات والإجراءات لضمان أن عملياته وخدماته تهدف لإحداث تأثيرٍ إيجابيٍ على الأفراد والعملاء والمجتمع والبيئة.

وتماشياً مع هذا الالتزام، أطلقت الشركة تقريرها الثاني عن الاستدامة في نوفمبر 2020، والذي يغطي الفترة 2018/ 2019.

ويتماشى هذا التقرير مع أهداف التنمية المستدامة لبرنامج الأمم المتحدة، وخطة التنمية الوطنية لدولة الكويت، إذ يسعى لقياس وتقييم أداء الاستدامة، والإفصاح عن النتائج بشفافية لكافة الأطراف ذات العلاقة داخلياً وخارجياً.

ولقد حقق صندوق المركز العقاري منذ إنشائه في عام 2003 معدل عائد داخلي سنوي يبلغ 7.61 في المئة، وبلغ إجمالي العائد 6.42 في المئة. ويمتلك الصندوق حالياً 17 عقاراً مدرة للدخل موزعة بين العقارات الاستثمارية والتجارية عبر المواقع الرئيسية في الكويت.

وعلاوة على ذلك، يبلغ إجمالي الأصول تحت إدارة صندوق المركز العقاري 68 مليون دينار (كما في أبريل 2021)، وقام الصندوق بتطوير مشروعين رئيسيين (برجي الندى والمها).

ويقع برج الندى في منطقة دسمان، وهو برجٌ سكنيٌ راقٍ يضم 27 طابقاً، ويوفر إطلالات بانورامية على طريق الخليج العربي، بينما يضم برج المها، الواقع في بنيد القار، 22 طابقاً، ويتميز أيضاً بإطلالاته الخلابة.

ويعد كلا العقارين السكنيين وجهتين راقيتين، حيث يتمتعان بموقعٍ استراتيجيٍ قريبٍ من مراكز المدينة، والمناطق التجارية، ومراكز التسوق الراقية. ويوفر كلا البرجين مرافق مميزة تشمل حمامات السباحة ومناطق الشواء على السطح، وصالات الألعاب الرياضية المجهزة بالكامل، والإنترنت عالي السرعة، وخدمات الحراسة على مدار الساعة، إلى جانب الحدائق الطبيعية الجذابة، وملاعب الأطفال الداخلية والخارجية التي تتيح لهم اللعب بأمان. وتؤمن كل هذه المرافق إمكاناتٍ كبيرةٍ لتحقيق الراحة والأمان، وتوفير نمط حياةٍ مستقلٍ وعالي الجودة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق