أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

«المركز» صانع سوق جديد لأسهم «العيد للأغذية»

قال العتيبي إن اختيار «المركز» لسهم شركة العيد كان مبنياً على عدة عوامل، من أهمّها السمات المميزة لبرنامج إعادة الهيكلة الخاص بها، والرؤية الواضحة لمستقبل الشركة، إضافة إلى الاستراتيجية المتكاملة التي تعزّز النمو المتواصل لأعمالها، وعملياتها التشغيلية التي يقودها فريق عمل ديناميكي يتّبع آليات مرنة في التعامل والتفاعل مع خطط الشركة في التوسع محلياً وإقليمياً.

أكدت شركة العيد للأغذية إعلان البورصة تسجيل شركة المركز المالي الكويتي (المركز) صانع سوق جديدا لأسهمها، بعد ارتفاع سهم “العيد” وتصدّره المرتبة الثانية في الربع الأول من عام 2021، بنسبة تغيير بلغت 122 بالمئة.

وذكر مدير إدارة علاقات المستثمرين في الشركة، متعب المسعود، أن هذه الخطوة تعد إضافة نوعية تستهدف بالدرجة الأولى تعزيز نمو سهم “العيد”، ودعم تطوره بثبات مدروس، “مما ينعكس إيجابيا على التزامنا بالرؤية المستقبلية للشركة وتحقيق أرباح مستدامة لمساهمينا وشركائنا”، مشددا على “أهمية صانع السوق للتداول لعدة أسباب، أبرزها تخفيض المخاطر المتعلقة بالسيولة، والمساهمة في إيجاد سعر عادل لأسهم الشركة”.

كما أشار إلى المكانة المميزة التي يتمتع بها “المركز” بصفته إحدى المؤسسات المالية الرائدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجالي إدارة الأصول والخدمات المصرفية الاستثمارية التي تدير أصولا مجموعها 988 مليون دينار (3.27 مليارات دولار)، كما في 31 مارس 2021.

بدوره، صرح المدير المساعد في إدارة أسهم منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في “المركز”، عزام العتيبي، بأن اختيار “المركز” لسهم شركة العيد كان مبنياً على عدة عوامل، من أهمّها السمات المميزة لبرنامج إعادة الهيكلة الخاص بها والرؤية الواضحة لمستقبل الشركة، إضافة إلى الاستراتيجية المتكاملة التي تعزز النمو المتواصل لأعمالها، وعملياتها التشغيلية التي يقودها فريق عمل ديناميكي يتبع آليات مرنة في التعامل والتفاعل مع خطط الشركة في التوسع محلياً وإقليمياً.

وأضاف العتيبي أن خدمات صناعة السوق تهدف بشكلٍ رئيسي إلى إيجاد توازنٍ مستمرٍ بين العرض والطلب وتقريب الفجوة بين سعري البيع والشراء. ويقدّم “المركز” خدمات صناعة السوق باستخدام أفضل الأنظمة ووفق أفضل الممارسات العالمية، بإدارة فريق من الخبراء والمختصين في عمليات تداول الأسهم، لتقديم أفضل الفرص الاستثمارية والحلول المتوائمة مع متطلبات العملاء.

واختتم المسعود تصريحه مثمنا دور شركة ثروة للاستثمار كأول صانع سوق لسهم “العيد للأغذية” وانعكاسه على تفعيل سهم الشركة في البورصة، وتسجيله نشاطا ملحوظاً وأداء ًمتميزاً في السوق الرئيسي، ومؤكداً مساهمتها في تعزيز الثقة والشفافية البناءة مع المستثمرين، متمنياً المزيد من التقدم والازدهار للتعاون المثمر بين الطرفين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق