أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

«المركز» مديراً لمزاد بيع أسهم «عربي القابضة» في «ضمان»

أعلن المركز المالي الكويتي (المركز) تعيينه من جانب شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان) كمستشار مالي لإدارة عملية المزاد الخاص بحصص المستثمر الاستراتيجي في الشركة «عربي القابضة»، والتي ستصبح من أبرز الجهات التي تتولى توفير خدمات الرعاية الصحية للمقيمين في الكويت.

ويساهم هذا التعاون أيضاً في تعزيز سجل «المركز» باعتباره إحدى المؤسسات الرائدة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وسيتولى «المركز» إدارة عملية المزاد لبيع 26 في المئة من أسهم الشركة بصفته المستشار المالي لشركة ضمان، وذلك بهدف دعم مساعي الشركة للاستفادة من جميع إمكاناتها وإثراء مسيرتها.

وبهذا الصدد، صرح الرئيس التنفيذي لـ «المركز»، علي خليل، بقوله: «نعتز باختيارنا من جانب شركة ضمان، لنكون المستشار المالي لعملية بيع أسهم مستثمرها الاستراتيجي، والتي ستعزز سجل إنجازاتنا المتميز، وتدعم خبراتنا الواسعة في قطاع الخدمات المصرفية الاستثمارية».

وأضاف خليل: «نحن عازمون على تسخير أفضل إمكاناتنا الفنية، ومعرفتنا المتعمقة للمساهمة في استقطاب مستثمرٍ استراتيجيٍ يعزز قيمة شركة ضمان، ويلعب دوراً حيوياً في تسريع نموها ودعمها في تحقيق أهدافها، فضلاً عن المساهمة كذلك في تطوير قطاع الرعاية الصحية»، مؤكداً أنه «من خلال هذا التعاون الاستراتيجي، نتطلع قدماً لتأسيس علاقاتٍ قويةٍ مع (ضمان)، التي ترسخ مكانتها كمزودٍ رائدٍ لحلول الرعاية الصحية في دولة الكويت».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة «ضمان» د. محمد القناعي: «تقوم شركة ضمان بطرح حصة الشريك الاستراتيجي للمزايدة من خلال التعاون مع المركز كشريك استشاري لإدارة المزاد لما له من خبرات مميزة في هذا المجال. ويأتي هذا الطرح للحصة التي تبلغ 26 في المئة من أسهم الشركة بالتزامن مع قرب الانتهاء من المرحلة التشغيلية الأولى للشركة حيث من المخطط له تسلم مباني المستشفيات في محافظتي الجهراء والأحمدي من المقاول في بداية العام القادم 2022». وأضاف القناعي: «بالتوازي تقوم شركة ضمان بحملة توظيف موسعة لاستقطاب الكفاءات وذوي الخبرة في المجالات ذات العلاقة مع استكمال عمليات تشغيل 5 مراكز للرعاية الصحية الأولية تمهيداً لبدء استقبال المستفيدين من خدمة التأمين الصحي الإلزامي الجديد المتوقع في النصف الثاني من 2022»، مؤكداً أن هذا الأمر يمثل تحقيقاً لأهداف تأسيس شركة ضمان الواردة ضمن خطة التنمية الوطنية للدولة (كويت جديدة 2035) وخطوة مهمة على طريق تطوير القطاع الصحي في دولة الكويت».

من جهته، قال المحامي عبدالعزيز العارضي من مكتب مشاري العصيمي، المستشار القانوني المعين من جانب شركة ضمان لبيع أسهم المستثمر الاستراتيجي فيها: «تمكنّا من الحصول على قرار من المجلس التأديبي لهيئة لسواق المال بشأن المضي ببيع أسهم المستثمر الاستراتيجي بعد إخلال المستثمر الحالي بالوفاء بمقابل الأسهم وذلك استناداً للمادة 155 من قانون الشركات والذي يعتبر البيع من القواعد الآمرة المتعلقة بالنظام العام، والمستثناة من قواعد البيع المحددة في قانون المرافعات ولوائح الهيئة».

يذكر أن «المركز» يوفر لعملائه مجموعة متنوعة من الحلول المصرفية الاستثمارية والتي تشمل عمليات الاندماج والاستحواذ والخدمات الاستشارية، فضلا عن خدمات إصدار الأسهم والديون، واستشارات الإدراج والتصنيف الائتماني، وإعادة هيكلة رأس المال. وقد نجح «المركز» منذ عام 1997 في تنفيذ عمليات مصرفية استثمارية تزيد قيمتها على 5.1 مليارات دولار في مختلف أنحاء المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق