أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

«المصارف» ينظم ندوة عن الأمن السيبراني

في إطار دعم الحملة التوعوية المصرفية “لنكن على دراية” بمبادرة بنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت، يواصل الاتحاد تعزيز الثقافة المالية والمصرفية لمختلف شرائح المجتمع وعملاء البنوك، وتسليط الضوء على كيفية الاستفادة من الخدمات والمنتجات المصرفية التي تقدمها البنوك. وفي هذا الاطار نظم الاتحاد بالتعاون مع كلية الكويت التقنية ندوة عن الأمن السيبراني في 5 أغسطس الجاري بمسرح الكلية بعنوان “Introduction to the World of Cyber Security”.

واستعرضت شيخة العيسى مديرة العلاقات العامة بالاتحاد أهداف الحملة والموضوعات التي تشملها مثل الاقتراض وأنواع البطاقات المصرفية، بالإضافة الى التوعية بحقوق العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما تتناول الحملة النصائح المتعلقة بالأمن السيبراني وحماية حسابات العملاء المصرفية، وصولا الى آليات تقديم الشكاوى وحماية حقوق العملاء، والتعريف بالقطاع المصرفي ودوره في تحفيز الاقتصاد وتنميته.

وقالت العيسى ان الاتحاد يهدف إلى تحسين مستوى الوعي بالثقافة المالية، وخلق قواعد مشتركة من العمل واللقاءات بين المؤسسات المالية والشباب، لتتكون لديهم الثقافة المالية المطلوبة.

ومن ناحية أخرى، قال ممثل لجنة المخاطر باتحاد المصارف ومدير أول أمن المعلومات في بنك بوبيان علي المعتوق: سعدت جدا بمشاركتي في الندوة المقامة بكلية الكويت التقنية بالمشاركة مع اتحاد المصارف، حيث التنظيم المميز والحضور الاكثر من رائع، واخترنا عنوانا للمحاضرة باسم “مقدمة لعالم أمن المعلومات” لنشر الوعي بين الطلبة، وشرح ما هو الامن السيبراني بصورة مبسطة، وأهمية تخصصه، وما هي الاخطار التي يواجهها العالم في اطار الامن السيبراني، وعمليات الاحتيال الالكتروني، وأسباب انتشارها وما هي أساسيات العمل في قطاع الامن السيبراني. وهدفت الندوة الى جذب الطلبة الى تخصص الامن السيبراني، اذ ان سوق العمل الكويتي يفتقر لهذا التخصص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق