اقتصاد دولي

أسعار المنازل في سنغافورة تواصل الارتفاع رغم انخفاض المبيعات

,,
واصلت أسعار المنازل في سنغافورة الارتفاع للربع الثالث على التوالي رغم انخفاض المبيعات، وتحذير السلطات بشأن ارتفاع أسعار الفائدة، فضلاً عن مخاوف الناخبين بشأن القدرة على تحمل تكاليف السكن.

وأظهرت بيانات أولية صدرت عن هيئة إعادة التطوير الحضري الإثنين، ارتفاع أسعار المنازل في سنغافورة بنسبة 1.5% على أساس فصلي خلال الربع الأول من العام، مقارنة بزيادتها 2.8% في الربع الأخير من 2023. وأوضحت البيانات أن المبيعات تراجعت بنسبة 20% خلال نفس الفترة، وقالت « تشيا سيو تشوين» رئيسة قسم بحوث الإسكان في سنغافورة بشركة «جونز لانج لاسال»، إن هذه البيانات تُشير إلى أن الطلب المحلي الأساسي على المنازل لا يزال مستقراً.
وحذرت هيئة إعادة التطوير الحضري من احتمال استمرار ارتفاع فائدة الرهن العقاري مقارنة بمستويات الأعوام العشرة السابقة، في حين ذكر مصرف «مورجان ستانلي» الذي يتوقع انخفاض أسعار المنازل في سنغافورة 3% هذا العام؛ أن فائدة الرهن العقاري تقترب من ذروتها. باع مشروع «لينتور مينجن» السكني الذي يقع في شمال سنغافورة قرابة 75% من وحداته التي يبلغ عددها 533 وحدة منذ إطلاقه في منتصف مارس من هذا العام، وفق ما نقلته وكالة «بلومبرج». قال «براندون لي» المحلل لدى «سيتي جروب» في مذكرة صدرت الشهر الماضي تعقيباً على مبيعات المشروع، إنه من المحتمل ان يكون هذا الارتفاع في عمليات الشراء أمراً مؤقتاً، حيث أن وفرة لمعروض نتيجة طرح قرابة 47 مشروعاً سكنياً هذا العام يؤثر سلباً على معنويات المشترين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى