أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

«المواشي» تسجل 2.1 مليون دينار خسائر خلال النصف الأول من 2021

أعلنت شركة نقل وتجارة المواشي الكويتية اليوم السبت تسجيلها خسائر بلغت 2.1 مليون دينار كويتي «نحو 7 ملايين دولار أمريكي» خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي مقابل أرباح بواقع 1.8 مليون دينار «نحو 6 ملايين دولار» في الفترة ذاتها من عام 2020.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة وليد الرومي في بيان صحفي إن المؤشرات المالية الرئيسية جاءت نتيجة صعوبات منها الزيادة في تكاليف التشغيل نتيجة ارتفاع أسعار الأغنام في بلد المنشأ بنسبة تصل إلى 20 في المئة.

ولفت الرومي في هذا الشأن أيضا إلى ارتفاع تكلفة النقل والشحن والخدمات اللوجستية حيث ارتفعت أسعار الوقود بنسبة 11 في المئة.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي للشركة أسامة بودي إن الخسائر المسجلة جاءت نتيجة عوامل عدة «منها تأثير انخفاض قيمة (مدينون تجاريون) وأرصدة مدينة أخرى نتيجة أخذ مخصصات إضافية بلغت 5ر1 مليون دينار (نحو 5 ملايين دولار) على الدعم الحكومي المسجل في دفاتر الشركة».

وأوضح بودي أن الشركة تحملت تكلفة الإعاشة للأغنام التي استوردتها بهدف تكوين مخزون استراتيجي لسد حاجة السوق خلال فترة الصيف.

ووسط تلك العوامل توقع أن يستمر تأثر الأداء التشغيلي للشركة خلال الربع الثالث من العام الحالي نظرا لاستمرار جائحة «كورونا» إضافة إلى استمرار توقف تصدير الأغنام من أستراليا خلال فصل الصيف.

وأفاد بأنه على الرغم من كل التحديات التي فرضتها الجائحة فإن الشركة استمرت في توفير احتياجات المواطنين والمقيمين وتلبية احتياجات السوق من اللحوم.

وأسست شركة نقل وتجارة المواشي باعتبارها شركة كويتية مساهمة عامة في 1973 وتمتلك سفنا مخصصة لنقل الماشية كما أنها أقدم شركة لتجارة المواشي الأسترالية في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق