أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

النفط يتراجع ويسجل خسائر أسبوعية مع مخاوف الطلب.. وبرنت دون 74 دولارًا

تراجعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات الجمعة، بعدما أثارت تدابير جديدة للسيطرة على تفشي جائحة “كورونا” في بعض الدول قلق المستثمرين بشأن معدلات الطلب على النفط.

وأدى الانتشار السريع لمتحور “أوميكرون” الجديد في الولايات المتحدة إلى مطالبة عدد من الشركات موظفيها بالعمل من المنزل لمواجهة حالات الإصابة المتزايدة، من بينهم “سيتي جروب” و”جولدمان ساكس”، فيما اضطرت بعض الشركات الأخرى إلى إغلاق عدد من متاجرها مثل “آبل”.
وارتفعت حالات الإصابة الجديدة بـ”أوميكرون” في بعض الدول مثل جنوب إفريقيا والمملكة المتحدة والدنمارك، فيما صرحت رئيسة وزراء الدنمارك أن حكومتها تدرس فرض المزيد من القيود.
ورغم تلك المخاوف، قال “داميان كورفالين” رئيس أبحاث الطاقة لدى “جولدمان ساكس” إن المتحور الجديد كان له تأثير محدود على التنقل والطلب على النفط، مضيفًا أنه يتوقع ارتفاع الاستهلاك إلى مستويات قياسية خلال 2022 و2023.
فيما يرى “ليونيد فيدون” نائب رئيس شركة النفط الروسية “لوك أويل” أن مجموعة “أوبك+” ستلتزم بقرارها لزيادة إنتاج النفط بمقدار 400 ألف برميل يوميًا خلال يناير.

 

وشهد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر فبراير انخفاضًا بنحو 2% أو 1.50 دولار ليصل إلى 73.52 دولار للبرميل عند التسوية، مسجلًا ترجعًا أسبوعيا بحوالي 2.1%.
وهبط سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم يناير بنسبة 2.1% أو 1.52 دولار عند 70.86 دولار للبرميل، ليسجل خسائر أسبوعية بنحو 1.1%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق