بنوك

الأهلي الكويتي يرتقي بخدماته الرقمية من خلال تقديم خدمة تحديث البيانات

خدمة جديدة تسهل على العملاء تحديث بياناتهم

أضاف البنك الأهلي الكويتي خدمة “اعرف عميلك الإلكترونية” (e-KYC) إلى قائمة الخدمات المصرفية عبر الموبايل، والتي اصبحت متاحة الآن بسهولة من خلال تطبيقه، مما يسهل على العميل تحديث بياناته الشخصية دون عناء زيارة البنك.

وتشكل الخطوة شهادة على التزام البنك الأهلي الكويتي المتواصل بالاستثمار في أحدث التقنيات وابتكار المنتجات الجديدة والارتقاء بخدمة العملاء إلى آفاق أوسع والتي يضعها على رأس أولوياته. وتهدف الخدمة الجديدة إلى تعزيز التجربة المصرفية الرقمية الشاملة التي يوفرها البنك الأهلي الكويتي لعملائه، وتعد بمثابة تأكيد لجهوده المتواصلة للارتقاء بمكانته وريادته في الصناعة المصرفية المتطورة باستمرار.

وتعليقاً على إطلاق الخدمة الجديدة، أكدت جهير معرفي مدير عام إدارة الخدمات المصرفية للأفراد بالإنابة التزام البنك الأهلي الكويتي الراسخ بإثراء وتبسيط تجربة العملاء، ولا سيما في مجال الخدمات المصرفية الرقمية، مضيفةً “تقديم خدمة اعرف عميلك الإلكترونية يتيح للعملاء تحديث بياناتهم الشخصية بسلاسة وبراحة من منازلهم وفي أماكن تواجدهم”.

وشددت معرفي على تركيز البنك الأهلي الكويتي على توفير الحلول التي تركز على العملاء من خلال تقديم 

خدمات مصرفية رقمية آمنة يسهل الوصول إليها، بما يلبي احتياجاتهم ورغباتهم، متابعة “نواصل سعينا لتحقيق التميز في تقديم خدمات مبتكرة وملائمة لعملائنا الكرام، مما يعزز مكانتنا في طليعة البنوك التي تواكب التقنيات المتغيرة في القطاع المصرفي”.

وتعد خدمة e-KYC خطوة مهمة نحو التحقق من الهوية الرقمية، قبل استكمال عملية تحديث البيانات الخاصة بالعملاء بأقل قدر من الصعوبات، دون الحاجة للانتظار في الفروع، وتوفر راحة إضافية للعملاء الذين يسعون إلى تحديث بياناتهم بشكل دوري.

ويتم تحديث البيانات بخطوات بسيطة بعد مصادقة برنامج هويتي للهيئة العامة للمعلومات المدنية (PACI) لعرض وتحديث البطاقة المدنية، بحيث يساعد هذا المزيج من التقنيات على تقديم تجربة مريحة للعملاء.

وعند تسجيل الدخول إلى تطبيق الموبايل للبنك الأهلي الكويتي، تقوم خدمة e-KYC تلقائياً بتنبيه العميل إلى ضرورة تحديث البيانات الشخصية والتحقق منها دون عناء زيارة البنك، مع ميزة إضافية تتمثل في تعزيز الأمان.

وعند استرداد البيانات ذات الصلة من نظام البنك أو تطبيق AKcess للمشتركين، تسمح خدمة e-KYC للعملاء بمراجعة وتعديل معلوماتهم المسجلة.

وأكدت معرفي التزام البنك الأهلي الكويتي الثابت بتقديم حلول مصرفية أكثر بساطة من خلال تقديم خدمة e-KYC ، قائلة “يدرك البنك أهمية توفير الحلول المبتكرة التي تسهم بتحسين وتبسيط تجربة العملاء ودور التحول الرقمي في دفع هذا التغيير”.

في السياق نفسه، يظهر التزام البنك بتوفير الراحة للعملاء في خدماته المصرفية الأخرى عبر الإنترنت والموبايل، والتي توفر تجربة مصرفية سلسة. ويعتبر تقديم خدمة “سند” شهادة على النهج المبتكر الذي يعتمده لخدمة العملاء من خلال تقديم إجابات سريعة ودقيقة على استفساراتهم باستخدام تقنية “الشات بوت”.

كما تعتبر خدمة Global View خطوة أخرى نحو تبسيط الخدمات المصرفية للعملاء ليس فقط في دولة الكويت، ولكن في الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية، بحيث يمكن للعملاء عرض أي من حساباتهم في البلدان الأخرى إلى تطبيقهم.

ويترافق ذلك مع خدمة “اتصل بي” لتتيح للعملاء طلب معاودة الاتصال من خلال تطبيق البنك الأهلي الكويتي بكل سهولة من دون تحمل العميل لتكاليف الاتصال الدولي.

وتساعد خدمة السحب النقدي بدون بطاقة من البنك الأهلي الكويتي على منح العملاء مزايا إضافية من خلال القضاء على الحاجة إلى بطاقات مصرفية لسحب النقود، بحيث تشكل شهادة على تفاني البنك بتزويد العملاء بخدمات فورية وفعالة وشخصية وفق أعلى مستويات الأمان.

ومن خلال مواءمة التكنولوجيا المتقدمة مع شعار “العميل أولاً” ، يواصل البنك الأهلي الكويتي ريادته على صعيد الابتكار الرقمي، وقيادة التغيير وتطوير جودة الخدمات المصرفية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى