اقتصاد دولي

شركة تابعة لـ”الحكير” تستثمر 17 مليون دولار بمشروع ترفيهي في مصر

قال الرئيس التنفيذي لماجيك لاند الحكير، محمود جابر، إن إجمالي الاستثمارات التي ضختها الشركة خلال العام الماضي وحتى نهاية العام الجاري تصل إلى أكثر من 800 مليون جنيه ما يعادل 17.2 مليون دولار، من إجمالي استثمارات مخططة 1.1 مليار جنيه بمشروع “تانزا” بمدينة الإنتاج الإعلامي المصرية.

وأضاف جابر في تصريح خاص لـ “العربية Business”، أن الشركة بدأت في تأجير المنطقة التجارية بمشروع “تانزا” الواقعة على مساحة 30 ألف متر من إجمالي 170 ألف متر، وجاري الانتهاء من تأجير كامل المنطقة خلال 4 شهور.

وأوضح أن الجزء التجاري بالمشروع يتضمن أكثر من 40 وحدة تتكون من محلات لعلامات تجارية عالمية ومحلية وأيضاً مطاعم ومقاهٍ.

وأشار إلى أن الشركة تعاقدت تقريباً مع كل المشغلين بالمشروع في مختلف الأنشطة الترفيهية، بالإضافة إلى إبرام شراكات مع العلامات التجارية الكبرى في مجال المطاعم والألعاب، لافتاً إلى أن الشركة تستهدف تشغيل “تانزا” بنسبة 80% بنهاية العام الجاري، على أن يتم الانتهاء من تشغيله بالكامل خلال 2025. كما تم افتتاح عروض الدولفين الشهر الحالي بالشراكة مع شركة دولفينا للمشاريع السياحية والترفيهية.

وقال إن المشروع يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية للتنمية السياحية تستهدف زيادة الحركة السياحية إلى 30 مليون سائح حتى عام 2028، من خلال زيادة معدلات الحركة السياحية الوافدة إلى مصر بنحو 25% و30% سنوياً، وذلك في إطار رؤية مصر للتنمية المستدامة.

وكشف أن الشركة تدرس إنشاء مدينة ترفيهية جديدة في منطقة شرق القاهرة ومن المتوقع أن يتم الاتفاق على شكل المشروع خلال العام القادم، كما تطمح الشركة في إنشاء مشروع آخر في إحدى المدن الساحلية وخاصة الساحل الشمالي.

أطلقت شركة “ماجيك لاند الحكير”، المملوكة من مجموعة عبد المحسن الحكير القابضة الرائدة في مجال السياحة والترفية، مشروع “تنزا” ليكون أضخم مشروع ترفيهي متكامل في مصر باستثمارات بلغت 1.1 مليار جنيه، وبموجب عقد تعاون مع الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي بنظام حق الانتفاع لمدة 30 عاما.

وبحسب جابر، فإن المدة المبدئية للتعاقد بنظام حق الانتفاع 30 عاما، كما طلبت شركة “ماجيك لاند الحكير” بالفعل مدة فترة العقد بمدة مماثلة للمتعاقد عليها، ومازالت في انتظار رد مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي على العرض المقدم من الشركة.

ويقع المشروع علي أرض “ماجيك لاند” بمدينة الإنتاج الإعلامي، ويتكون من سبعة مناطق ترفيهية بما يتضمن منطقة المغامرات، ومنطقة التسابق، ومنطقة الألعاب الرياضية، ومنطقة الغابة، ومنطقة السينما والمسرح، ومنطقة الأطفال، والدولفيناريوم، بجانب إبرام شراكات مع أهم العلامات التجارية للمطاعم، وفقا لمحمود جابر، الرئيس التنفيذي لماجيك لاند الحكير ومشروع تنزا.

تأسست مجموعة الحكير القابضة عام 1965، كشركة رائدة في مجال السياحة والترفيه تعمل على توفير تجارب استثنائية للعملاء في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهي أول وأكبر الشركات السعودية المستثمرة في هذا المجال، حيث تمتلك المجموعة 67 مدينة ترفيهية منتشرة في مدن المملكة، والإمارات، والهند، ومصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى