اقتصاد دولي

جوجل تكشف عن إصدار جديد من رقاقات الذكاء الاصطناعي للحواسيب الكمية

أعلنت شركة “جوجل” الثلاثاء، عن إصدار جديد من رقاقات الذكاء الاصطناعي مخصصة لعملائها من مستخدمي خدمات الحوسبة السحابية وأجهزة الحاسوب الفائقة، لتمكينهم من توصيل عدة وحدات حاسوبية لتعزيز قدرتها على أجراء العمليات المعقدة.

 

وقالت الشركة الأمريكية اليوم في بيان قبيل مؤتمرها السنوي في مدينة سان فرانسيسكو، إن الإصدار الجديد من رقاقات “في 5 إي” المخصصة لوحدات المعالجة الكمية، صُمم لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي كبيرة الحجم، وخدمة المحتوى الذي تنتجه تلك النماذج.

 

وأضافت أن الرقاقة الجديدة ليست بنفس قوة رقاقات الذكاء الاصطناعي من الجيل الخامس التي سوف تصدرها الشركة في وقت لاحق، لكنها تأتي ضمن حزمة من منتجات وتطبيقات البنية التحتية للذكاء الاصطناعي الموجهة للشركات، والتي تتمتع بخصائص متنوعة.

 

من جانبه قال “توماس كوريان” الرئيس التنفيذي لوحدة الحوسبة السحابية بالشركة في لقاء مع وكالة “رويترز” اليوم، إن “جوجل” أخبرت عملائها من الشركات بضرورة التأني بخصوص تطوير أنظمة التشغيل التي تنتجها، واعتبار الأمر كأنه شراكة استراتيجية.

 

وتابع أن هناك حالة من الخوف من إضاعة الفرصة تسيطر على الشركات إلى حد ما، رغبة منهم بالانخراط في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي لمجرد الحصول على التكنولوجيا الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى