أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

«الوطني» يدعم حملة «لنكن على دراية» للتوعية بمخاطر العملات الافتراضية

أكد بنك الكويت الوطني حرصه على تعزيز الثقافة المالية وزيادة الوعي لدى مختلف شرائح المجتمع، وفي إطار تكثيف جهوده لدعم حملة التوعية المصرفية “لنكن على دراية” التي أطلقها بنك الكويت المركزي، يعمد البنك من خلال صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، وكل قنوات التواصل إلى التحذير من مخاطر التعامل بالعملات الافتراضية، وما قد تلحقه من خسائر فادحة بالمتعاملين.

ونشر “الوطني” في الأيام الماضية محتوى توعوياً يضم رسائل وفيديوهات تحثّ على تجنب تداول العملات الافتراضية، التي لا تخضع لأي جهة رقابية، وما يمكن أن تسببه من تعرض المتعاملين بها للاحتيال.

وبهذه المناسبة قال مساعد المدير العام لإدارة التواصل في “الوطني” عبدالمحسن الرشيد: “إننا نحرص على نشر الثقافة المالية لدى كافة شرائح المجتمع في إطار دعمنا للحملة التي أطلقها بنك الكويت المركزي، والتي تهدف إلى توعية العملاء بحقوقهم وكيفية حماية بياناتهم وحساباتهم وأموالهم”.

وأضاف الرشيد أن حملات التوعية “تتزامن مع خطورة التعامل بالعملات الافتراضية، مع سعينا إلى تقديم قنوات استثمارية وادخارية متنوعة تناسب كافة شرائح العملاء”.

وأكد توفير “الوطني” لكل إمكاناته الهائلة في التواصل مع العملاء وجميع قنواته الإلكترونية، التي تحظى بمتابعة هي الأكبر على مستوى البنوك الكويتية لدعم حملة جهود البنك المركزي في حماية العملاء والاقتصاد.

وأشار إلى نجاح الحملة في تحقيق أثر ملموس لدى عملاء البنوك بشأن كل الموضوعات التي ركزت عليها خلال الفترة الماضية من التوعية بحقوق العملاء وكيفية تفادي عمليات الاحتيال ومخاطر تكييش القروض والاستثمارات غير الآمنة.

ويعد “الوطني” داعماً وشريكاً رئيسياً لكل حملات ومبادرات بنك الكويت المركزي، التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي المالي ونشر التوعية المصرفية بين شرائح المجتمع، وقد دأب البنك بصفته أكبر المؤسسات المالية في الكويت والمنطقة على تنظيم مختلف الفعاليات التي تساهم في توعية المجتمع بكل القضايا التي تهم القطاع المصرفي وتنظيم الفعاليات والدورات التدريبية في مجال مكافحة عمليات الاحتيال والجرائم المالية.

وكان “المركزي” قد بادر إلى إطلاق حملة التوعية المصرفية “لنكن على دراية” بالتعاون مع البنوك الكويتية، لنشر الثقافة المالية وتعزيز الوعي لدى عملاء البنوك بحقوقهم وواجباتهم وأفضل السبل للاستفادة من الخدمات المصرفية وتعزيز ثقافة الادخار والاستثمار، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة، عبر نشر مجموعة متنوعة من المواد التوعوية التي تقدمها الحملة والمعلومات ذات الصلة بالثقافة المالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق