مختارات اقتصادية

إطلاق شركة تكنولوجيا التجارب السريرية بتمويل 203 مليون دولار

أطلقت شركة Paradigm ، وهي شركة لتكنولوجيا التجارب السريرية ، من التخفي بتمويل قدره 203 ملايين دولار من السلسلة أ.
ستستخدم Paradigm الأموال لبناء منصة بحث سريرية لمقدمي وعملاء المستحضرات الصيدلانية الحيوية. استحوذت الشركة أيضًا على Deep Lens ، وهي شركة لتوظيف المرضى للتجارب السريرية تركز على علم الأورام ، مقابل سعر لم يكشف عنه.
تم تصميم Paradigm من قبل شركة رأس المال الاستثماري ARCH Venture Partners وشارك في إنشائها ARCH و General Catalyst ، وهي شركة أخرى لرأس المال الاستثماري. إلى جانب ARCH و General Catalyst ، يشمل المستثمرون في هذه الجولة الخفية F-Prime Capital و GV و LUX Capital و مبادلة كابيتال ، وهي شركة الاستثمار المملوكة للدولة في الإمارات العربية المتحدة.
عينت ARCH المخضرم كينت ثولكي في صناعة البحوث السريرية إلى نموذج Paradigm. كان Thoelke كبير المسؤولين العلميين في PRA Health Sciences ، التي استحوذت عليها منظمة الأبحاث السريرية ICON في عام 2021. إلى جانب Thoelke ، يضم الفريق التنفيذي لشركة Paradigm عددًا من قدامى المحاربين في مجال الصحة الرقمية الصيدلانية. ميليند كامكولكار ، كبير مسؤولي البيانات السابق في Sanofi ، هو الرئيس التنفيذي للعمليات ، وجوناثان هيرش ، مؤسس شركة الأدلة الواقعية Syapse ، هو كبير مسؤولي الإستراتيجيات والنمو. أصبحت التجارب السريرية هدفًا شائعًا للاضطراب من قبل شركات التكنولوجيا والبيع بالتجزئة. كانت هناك 17 صفقة لشركات الصحة الرقمية التي تعمل على تطوير تكنولوجيا التجارب السريرية ، تقدر قيمتها مجتمعة بحوالي 300 مليون دولار ، العام الماضي ، وفقًا لقاعدة بيانات Digital Health Business & Technology. جذبت هذه الإمكانات اهتمام صانعي الأدوية مثل GSK ، عملاق الأدوية البريطاني ، الذي وقع صفقة لمدة أربع سنوات في سبتمبر مع Medable ، وهو برنامج تجريبي إكلينيكي وحيد القرن.
كما دخل تجار التجزئة مثل Walgreens Boots Alliance و CVS Health و The Kroger Co. في المعركة. أطلقت Walgreens نشاطًا تجاريًا للتجارب السريرية في يونيو لبناء منصة لامركزية وتقديم مواقع شخصية لتوظيف وإجراء التجارب السريرية. بدأت CVS Health قسمًا للتجارب السريرية في عام 2021 وتعاونت مع Medable لمكون افتراضي العام الماضي. يوم الأربعاء ، أعلنت شركة كروجر عن مبادرة التجارب السريرية الخاصة بها بالشراكة مع بيرسيفوني بايوساينسز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى