أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

بتكوين تتجاوز الـ50 ألف، هل بدأ انفجار الأسعار؟

 رغم التداولات الضعيفة التي تتسم بها تعاملات الأحد، إلا أن أكبر العملات الرقمية لم تتأخر طويلا حتى استردت مستويات الـ50 ألف دولار، بينما تسعى الإيثر في تجاوز مستويات الـ40 آلاف دولار مرة أخرى.

ويبدو أن الطريق باتت ممهدة للبتكوين والإيثريوم لبلوغ مستويات الـ100 ألف دولار والـ5 آلاف دولار وفقا لتوقعات المحللين خلال الأسابيع المقبلة.

وقفزت البتكوين بتكوين خلال تلك اللحظات من تعاملات الأحد صوب مستويات 50.2 ألف دولار بزياد 0.5%، بينما ترتفع بحوالي 4% خلال اسبوع وتبلغ قيمتها السوقية 945 مليار دولار.

وتحوم الإيثريوم ETH/USD حول مستويات الـ4 آلاف دولار بارتفاع 0.8% عند مستويات 3.955 ألف دولار.

وقلصت كاردانو Cardano من خسائرها لتصل إلى 1.5% بينما تتداول قرب مستويات 2.89% دولار بقيمة سوقية تبلغ نحو 92 مليار دولار.

ترتفع بينانس كوين BNB/USD بأقل من 1% عند مستويات 494 دولار بينما تبلغ قيمتها السوقية حوالي 83 مليار دولار، فيما تتراجع الريبل وسولانا بأقل من 1% .

بينما وسعت الدوجكوين DOGE/USD من مكاسبها خلال أسبوع بنسبة 9% بينما ترتفع الآن بحوالي 2% عند مستويات 0.3013 دولار.

الطريق ممهد

مع عودة Bitcoin إلى ما يزيد عن 50000 دولار ، مع إضافتها في محفظة Gold-Bond التي تفوقت على مؤشر S&P 500، يرى محللون في بلومبر ج انتلجنس أن الظروف مواتية للوصول إلى مستويات الـ100 ألف دولار.

ويرى محللون في بلومبرج انتلجينس إن تدفق رأس المال إلى Bitcoin وبقية سوق العملات المشفرة ، بما في ذلك Ethereum ، سيكون بهدف إيجاد أفضل فرصة استثمارية تالية.

وقالو إن الأصول الرقمية تمثل فرصة لتسجيل ارتفاعات قوية جدا، بينما توقعو أن نرى Ethereum في طريقها نحو 5000 دولار و 100000 دولار لبيتكوين.”

بتكوين تتفوق على الذهب والسندات

ويرى كبير استراتيجيي السلع في بلومبرج انتلجينس مايك ماكجلون أن الذي يحمي المحفظة الاستثمارية من التقلبات المحتملة في سوق الأوراق المالية، هو تعرض مدمج لبيتكوين (BTC) والذهب والسندات الحكومية.

كبير استراتيجيي السلع ، الذي يرى أن BTC يتجه إلى 100000 دولار ، وضع المشتقات في تقرير جديد يمثل أصول الملاذ الآمن الثلاثة مقابل أداء مؤشر S&P 500 ، ووجد أن الثلاثي قد تفوق في الأداء على مؤشر وول ستريت القياسي على الأقل منذ بداية عام 2020.

اعتمد مؤشر Bitcoin-Gold-Bonds على بيانات من Grayscale Bitcoin Trust (GBTC) و SPDR Gold Shares (GLD) و iShares 20+ T- Bond ETF (TLT).

أشار McGlone إلى أن Bitcoin نجحت في تغيير إستراتيجية تجنب المخاطرة للمستثمرين، مضيفًا أن محافظهم الاستثمارية حتى لو ظلوا معرضين للذهب والسندات، باتت لابد وأن تضم البتكوين.

3 عملات رقمية بأقل من دولار، والمكاسب تصل إلى 12650%

وترى بلومبرج انتلجينس بعد إشارات من أداء البيتكوين والذهب وعائد سندات الخزانة الأمريكية لمدة 10 سنوات مقابل احتمالية زيادة التيسير الكمي ومستويات الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي.

أنه منذ مارس 2020 ، ارتفعت عملة البيتكوين بنسبة 1،190٪ تقريبًا ، والتي أصبحت أفضل بكثير من ارتفاع سعر الذهب الفوري بنسبة 25.93٪.

وفي الوقت نفسه ، قفز عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات من أدنى مستوى قياسي له عند 0.33٪ إلى 1.326٪ في نفس الفترة.

ومع ذلك ، على الرغم من الارتفاع الصحي ، فإن العوائد على السندات الحكومية القياسية أصبحت أقل من التضخم الأساسي في الولايات المتحدة البالغ 5.4٪ ، مما يشير إلى أن المستثمرين الذين يحتفظون بالسندات للتحوط من انخفاض الأسهم الخطرة يتكبدون خسارة معدلة حسب التضخم.

ستبدأ الأموال أيضًا في التدفق إلى سوق البيتكوين، وفقا لرؤية جوليان إيمانويل ، كبير محللي الأسهم والمشتقات في شركة الوساطة BTIG.

بيان سعودي هام

المقال لا يعبر عن توصية أو ترشيح، بل مجرد رصد لتقلبات السوق، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق المالية.

Investing. com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق