اقتصاد كويتي

وائل الابراهيم: معرض الكويت الدولي أعدت خطة استراتيجية لخمس سنوات تؤهلها للنمو والتطور

عموميتها أقرت توزيع 60 % أرباحا نقدية على مساهميها عن 2023

أقرت الجمعية العمومية العادية لشركة معرض الكويت الدولي توزيع أرباح نقدية بنسبة 60% من القيمة الإسمية للسهم أي بواقع 60 فلس للسهم الواحد بقيمة إجمالية بلغت 1.8 مليون دينار على مساهميها عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023.   

وفي كلمته أمام الجمعية العامة العادية للشركة والتي عقدت صباح أمس بنسبة حضور بلغت 100%، قال رئيس مجلس إدارة الشركة وائل الإبراهيم، ان النتائج المالية للسنة المنتهية في  31  ديسمبر  2023 كانت إيجابية  وقوية، حيث حققت  قفزة كبيرة مقارنة بالنتائج المالية لعام 2022.

وأضاف أن تلك النتائج تعد مؤشراً على قدرة الشركة التنافسية داخل السوق المحلي والدولي لتحقيق هذا الأداء، وذلك تماشيا ً مع السياسات التي وضعها مجلس الإدارة، حيث واصلت الشركة العمل بمرونة تامة مع التركيز على تحقيق الرؤية المخطط لها.

وأشار الإبراهيم إلى أن الشركة تعمل على إعداد الخطة الإستراتيجية الجديدة لفترة الخمس سنوات القادمة على أن يتم الإنتهاء من إعدادها خلال العام الحالي، وسوف تكون مدعومة بالتنوع في  نماذج  أعمالها والحفاظ على مكانتها وسمعتها والتي سوف تؤهلها لمتابعة خطط النمو خلال السنوات القادمة وتحقيق تطلعات المساهمين.

كما أشاد رئيس مجلس الإدارة بالدور الفعال للإدارة التنفيذية وجميع العاملين بالشركة على تنفيذ تلك الخطط بمهنية حافظت على سمعة الشركة وتميزها، حيث أثبتت  الشركة قدرتها  خلال عام  2023 بالحفاظ على تدفقات نقدية  جيدة  نتيجة  للتخطيط المالي الذي يضمن تحقيق عوائد ونتائج مالية جيدة تمكن الشركة من توزيع أرباح سنوية وإستمرار عمليات التطوير بها والتي تصب في مصلحة مساهمي الشركة.

بدوره قال الرئيس التنفيذي للشركة عبدالرحمن النصار، أن المؤشرات المالية التشغيلية للشركة عن عام 2023 ، جاءت معبرة عن نجاح سياساتها التشغيلية من خلال وضع عدة خطط  لعودة النشاط التشغيلي الكامل تدريجياً داخل أرض المعارض الدولية، كما تمكنت الشركة من تحقيق نسبة نمو جيدة في حجم الأعمال والارتقاء الى مستويات فنية وإدارية عالية الأداء وأظهرت قدرا من الثبات المالي والتشغيلي واستمرار المحافظة على الجودة والمواصفات التي تتمتع بها معارضنا والالتزام بإرضاء احتياجات المنظمين والمشاركين، بالإضافة إلى تحقيق الشركة أرباحا صافية بقيمة 4.32 مليون دينار عن عام 2023 بربحية 144 فلس للسهم، مشيرا إلى جهود العاملين بالشركة لتحقيق تلك النتائج الايجابية وأفضل العوائد الممكنة للمساهمين.

وقال أن عودة نشاط المعارض إلى الشركة كان له الاثر الإيجابي على النتائج الطيبة التي حققتها خلال العام الماضي والعام الحالي، لا سيما بعد أن عادت كافة الانشطة إلى وتيرتها السابقة، مع النمو الكبير في الطلب على حجز القاعات وعلى مشاركة الشركات المشاركة والزوار.

وفي تعليقه على “خصخصة” شركة معرض الكويت الدولي، أكد النصار أن موضوع الخصخصة لم يتم التطرق له نهائياً، كما أن الشركة ليس لديها أي نية للتوجه نحو هذا الامر، لافتاً إلى أن الشركة ماضية في إعداد خطة استراتيجية خمسية تهدف إلى تطوير بنيتها التحتية، علماً بأن هذه الخطة مرسومة منذ مدة طويلة، حيث تم وضعها حالياً على خارطة الطريق لتنفيذها في المرحلة القادمة بعد موافقة الجهات المسئولة بالدولة.

وأضاف النصار أن تنفيذ هذه الخطة يجب أن يواكبها قرارات حكومية تخدم نشاط صناعة المعارض، مؤكداً تلمسه التوجه الحقيقي من قبل الإدارة الحكومية الحالية نحو خلق بيئة إيجابية لنشاط المعارض، لا سيما في ظل تصريحات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الاخيرة التي تصب نحو الانفتاح، وهو الامر الذي من شأنه ان يخدم نشاط المعارض ومن ثم خدمة الاقتصاد الوطني وخلق بيئة أعمال وفرص عمل متنوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى