أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالإمارات

بركة الإماراتية تجمع 20 مليون دولار في جولة استثمارية Series

أعلنت بركة، منصة التقنية المالية المختصة بالاستثمارات بدون عمولات، عن جمعها 20 مليون دولار أمريكي في جولة استثمارية (Series A) بقيادة Valar Ventures الأمريكية التي دشنت أولى استثماراتها في المنطقة مع هذه الجولة، ومشاركة Knollwood.
تأسست بركة في عام 2021، لتمكين المستثمرين في المنطقة من الوصول إلى أكثر من 6 آلاف سهم في السوق الأمريكي والصناديق المتداولة في أسواق المال والاستثمار بدءًا من دولار واحد، وذلك من خلال تطبيقها على الهواتف الذكية الذي يوفر أخبارًا يومية باللغتين الإنجليزية والعربية للمستخدمين لمساعدتهم على اتخاذ قراراتهم.
ترمي الشركة إلى استخدام الاستثمار لمساعدتها على التوسع إقليميًا وخاصة إلى المملكة العربية السعودية، كما ستعمل استقطاب مواهب جديدة لفريق عملها وتوظيف الخبراء لشغل مناصب إدارية فيها، وتطوير تطبيقها لإضافة المزيد من الخدمات على مدار 12 شهرًا قادمة؛ مثل خطط إعادة استثمار الأرباح وساعات التداول الممددة.
وبهذه المناسبة، قال فراس جلبوط، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة بركة، إن عشرات آلاف المستخدمين اشتركوا في تطبيق بركة خلال عام واحد فقط من إطلاقه. وأكد التزام الشركة بإتاحة الشمول المالي أمام ملايين المستثمرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عبر تمكين الجيل القادم من المستثمرين في المنطقة من الاستفادة من خيارات استثمارية شاملة ومنخفضة التكلفة. وأضاف: “يسرنا انضمام Valar Ventures وKnollwood إلينا في مساعينا الرامية إلى إحداث التحوّل في سبل الادخار والاستثمار وتنمية الأموال من أجل المستقبل في المنطقة”.
على الجانب الآخر، فقد كشفت بركة عن تعاونها مع أسواق المال الإقليمية لتميكن المستخدمين من التداول فيها، خاصة بعد النمو الملحوظ فيها بنحو 300% منذ بداية الاكتتابات العامة في 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق