أخبار العالمأخبار عاجلة

بريطانيا تقترح تعديل قواعد العملات المستقرة بعد انهيار عملة “تيرا”

اقترحت الحكومة البريطانية تعديل القواعد الحالية لإدارة فشل شركات العملات المستقرة التي قد تشكل مخاطر نظامية، وذلك بعد انهيار عملة “تيرا يو إي دي” وفقدانها الربط مع الدولار الأمريكي في وقت سابق من مايو الجاري.

وذكرت الحكومة البريطانية في ورقة استشارية، أن الأحداث الأخيرة في سوق العملات المستقرة سلطت الضوء على ضرورة وجود إجراءات تنظيمية مناسبة للمساعدة في التخفيف من المخاطر على المستهلكين وسلامة السوق والاستقرار المالي.

والعملات المستقرة هي عملات مشفرة تتبع أصولًا أخرى، وبينما ترتبط كثير منها بأصول مثل الدولار الأمريكي، فإن بعضها لا تمتلك أصولًا لدعمها وإنما تعتمد على ربط نفسها بالدولار من خلال خوارزمية.

وترى الحكومة البريطانية أنه من المهم للغاية ضمان تطبيق الأطر القانونية الحالية بشكل فعال لإدارة المخاطر التي يشكلها الفشل المحتمل لشركات تسوية الأصول الرقمية على الاستقرار المالي.

وتتطلع الحكومة إلى تنفيذ ضمانات إضافية للتشريعات القائمة حول إفلاس الشركات التي تدير البنية التحتية الرئيسية لسوق العملات المشفرة، ما سيساعد في إعادة أو نقل المفاتيح الخاصة التي تحمي أموال المستخدمين.

وفي هذا الصدد، سيكون بنك إنجلترا بمثابة المنظم الرئيسي لتطبيق القواعد، إذ من المقرر أن تُجرى حاليًا مشاورات حول تلك المقترحات، على أن يتم الانتهاء منها في الثاني من أغسطس المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق