اقتصاد خليجي

صندوق الاستثمارات السعودي يبدأ بيع صكوك دولارية لأجل 7 سنوات

,,
أظهرت وثيقة مصرفية اطلعت عليها «رويترز»، اليوم الثلاثاء، أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي بدأ بيع صكوك دولارية ذات أولوية في السداد لأجل سبع سنوات.

وقالت الوثيقة إن السعر الاسترشادي الأولي لبيع الصكوك حُدد بعلاوة نحو 115 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأميركية.
وكلف صندوق الثروة السيادي في المملكة، الذي يدير أصولا تزيد قيمتها على 700 مليار دولار، بنوك غولدمان ساكس وإتش.إس.بي.سي وستاندرد تشارترد بترتيب اجتماعات مع المستثمرين.
وانضم صندوق الاستثمارات العامة، إلى جانب الحكومة السعودية، الشهر الماضي إلى موجة من مصدري الأسواق الناشئة الذين يسعون للاستفادة من ارتفاع الطلب على الديون قبل أن تخفض البنوك المركزية أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام. وجمعت خمسة مليارات دولار من خلال بيع سندات تقليدية ثلاثية الشرائح في يناير و3.5 مليار دولار من صفقة صكوك في أكتوبر. وصندوق الاستثمارات العامة هو إحدى أهم الأدوات لتحقيق رؤية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، لقيادة أجندة اقتصادية تهدف إلى خفض اعتماد البلاد على النفط. والمملكة العربية السعودية هي أكبر مصدر للنفط في العالم. ويمثل صندوق الاستثمارات العامة حوالي ربع إجمالي 124 مليار دولار أنفقتها صناديق الثروة السيادية في جميع أنحاء العالم العام الماضي، وفقًا لتقرير صدر في يناير من مؤسسة Global SWF المتخصصة في الصناعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى