أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

«بلاك روك» تجمع 4.8 مليار دولار لأكبر صندوق للطاقة المتجددة

جمعت شركة «بلاك روك» 4.8 مليار دولار لصندوق جديد للاستثمار في أصول الطاقة المتجددة حول العالم أي تقريبا ضعف هدفها الأولي، وفق بلومبيرغ.

وأغلق قسم الأصول الحقيقية في الشركة ثالث صندوق طاقة متجددة عالمي بعدما جذب أموال من أكثر من 100 مستثمر مؤسسي في أحدث علامة على تزايد اهتمام المستثمرين بالدخول إلى قطاع الطاقة الأخضر المتنامي.

وقال جيم باري، مدير الاستثمار في «بلاك روك ألترناتيف انفستورز» : «نحن نرى تحول كبير في اهتمام المؤسسات نحو خفض انبعاثات الكربون ورغبتهم في تخصيص أموال له.. ولم يفعل الوباء سوى تغذية هذا الزخم والإضافة عليه».

واستهدف مديرو الصندوق في البداية جمع حوالي 2.5 مليار دولار عندما بدأوا جمع الأموال في النصف الثاني من 2019، وتجاوزوا هذا الهدف العام الماضي وأضافوا 1.2 مليار دولار في الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري.

وقال باري إن الطلب مدفوع جزئيا من رغبة المستثمرين في استغلال الجزء الأكثر نموا في قطاع الطاقة بجانب البحث عن للعائد.

ويعد هذا الصندوق أكبر صندوق طاقة متجددة حتى الآن في «بلاك روك ريال أسيتس»، ويعادل تقريبا ثلاثة أضعاف حجم الصندوق السابق.

التوسع في الاستثمار الأخضر

وبدأت »بلاك روك» بالفعل استثمار أموال الصندوق، بما في ذلك في شركة طاقة شمسية أميركية ومطورة طاقة شمسية في تايوان.

وتخطط الشركة للاستثمار في أصول الرياح والشمس في أوروبا والولايات المتحدة وبعض الدول في منطقة آسيا والمحيط الهادي مثل كوريا الجنوبية واليابان وتايوان، ووقعت “بلاك روك” بالفعل عقدا يرتبط بطاقة الرياح البحرية في آسيا.

وفي الماضي كانت الشركة تشتري في الأغلب أصول الطاقة المتجددة الجاهزة أو التشغيلية، إلا أنها هذه المرة تحاول التنويع والاستثمار في المشروعات في المراحل الأولى وفي التطوير، وسيدرس الصندوق كذلك الاستثمار في التكنولوجيات الأخرى مثل العدادات الذكية وشبكات الطاقة الذكية والبنية التحتية الداعمة للمركبات الكهربائية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق