أخبار العالمأخبار عاجلة

بلتون المصرية تسمح لتحالف دابليو إم للاستشارات بإجراء الفحص النافي للجهالة

قرر مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة في جلسته المنعقدة أمس السماح لتحالف شركة دابليو إم للاستشارات مع بعض المستثمرين بالقيام بالفحص المالي والقانوني النافي للجهالة.

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم بأن هذا الإجراء مرهون باستصدار مقدم العرض موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على إجراء الفحص النافي للجهالة وفقاً لأحكام قرار مجلس إدارة الهيئة لسنة 2018 وتعديلاته.

وشملت قرارات المجلس التأكيد على مراعاة تطبيق أحكام القانون لسنة 1995 ولائحته التنفيذية على العرض، وأيضاً لمساهمي الشركة حق قبول أو رفض العرض عند موافقة الهيئة على إعلان عرض الشراء.

وذكرت أنه على الشركة الإفصاح للهيئة وللبورصة في أي وقت عن أي تطورات بشأن العرض وأي أحداث متعلقة به وفقاً لقواعد القيد.

وتضمنت قرارات المجلس تفويض العضو المنتدب بتعيين مستشار قانوني خاص لعملية الاستحواذ وتفويضه في تحديد أتعابه.

وتلقت شركة بلتون المالية القابضة بتاريخ 4 يونيو الجاري عرض شراء إجباري غير ملزم من دابليو إم للاستشارات بالتحالف مع بعض المستثمرين على أسهم الشركة بنسبة لا تقل عن 51% ولا تزيد على 90% وبسعر مبدئي 1.35 جنيه مصري (0.072 دولار أمريكي)، وذلك للسهم الواحد.

وأعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية في إفصاحها المرسل للبورصة المصرية، عن تلقيها خطاباً من بلتون بشأن خطاب دابليو إم للاستشارات بتاريخ أول أمس، وذلك للاستحواذ على نسبة لا تقل عن 51% من أسهم بلتون ولا تزيد على 90%.

وأوضحت الهيئة أن قرار تقديم عرض نهائي من عدمه يتحدد في ضوء ما ستسفر عنه نتيجة عملية الفحص النافي للجهالة.

ووفقاً لخطاب الشركة مقدمة العرض، فإن السعر المبدئي المعروض محتسب على أساس تحمل المساهمين القدامى قيمة أسهم نظام الإثابة والتحفيز التي تستحق قبل تاريخ تنفيذ عرض الشراء الإجباري أو بسبب عرض الشراء الإجباري، وبعد خصم قيمة تلك الأسهم من قيمة الأسهم المطلوب شراؤها وذلك دون تحمل المشتري أو الشركة أيّ أعباء خاصة بنظام الإثابة والتحفيز.

وذكرت الشركة مقدمة العرض أن مدة سريان هذا العرض 60 يوماً.

وشملت شروط العرض صدور موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية المسبقة على إجراء الفحص النافي للجهالة وفقاً لأحكام القرار رقم 53 لسنة 2018 وتعديلاته، إضافة لأن تكون نتيجة الفحص النافي للجهالة والمتضمن الدراسة النافية للجهالة للأمور المالية والضرائبية والقانونية والفنية وغيرها، مقبولة للمشتري.

ومن ضمن الشروط أيضاً ‏الاتفاق على كل بنود وشروط عقد شراء الأسهم والمستندات المرفقة به والمتضمنة الضمانات والتعهدات المعتادة في مثل تلك الصفقات، و‏التزام البائعين بعدم إجراء أي تغييرات في إدارة بلتون أو الأصول الخاصة بها أو إجراء أي توزيعات أرباح أو إجراء أي تغييرات في الهيكل المالي أو التخارج من أي استثمارات أو القيام بأي عمل من شأنه التأثير على أوضاع الشركة الرئيسية الحالية وذلك خلال الفترة بين تقديم العرض غير الملزم حتى إتمام الصفقة.

كما ضمت الشروط ‏عدم التصرف في أي أصل من أصول الشركة أو ترتيب أي حقوق عليه، و‏عدم إبرام أي عقود تحمل الشركة أي أعباء في غير المجرى الطبيعي لممارسة النشاط، و‏صدور موافقة تحالف المستثمرين النهائية على الصفقة، و‏عدم وقوع أي أحداث تعتبر من قبيل القوة القاهرة.

يذكر أن شركة أوراسكوم المالية القابضة تستحوذ على الحصة الأكبر من هيكل ملكية بلتون بنسبة 58.144% وفقاً لإفصاح هيكل المساهمين المرسل للبورصة بتاريخ 17 أبريل الماضي، تليها شركة أكت فايننشال للاستشارات بنسبة 4.89%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق