أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

«بنك أوف أميركا»: «بيتكوين» فقاعة

قد يعتبر عشاق العملات الرقمية ان «بيتكوين» خيار استثماري مفضل الان، لكن حسب استطلاع لـ«بنك اوف اميريكا»، فان معظم المستثمرين المحترفين لا يعتقدون ذلك. ووفقا لنتائج الاستطلاع الذي أجري خلال الشهر الحالي وشمل مديري الصناديق، فان ان %74 منهم يعتقدون ان الـ«بيتكوين» فقاعة، بينما لا يعتقد الـ%16 من مديري الصناديق ان العملة المشفرة الاشهر على وشك الانفجار.

وكانت عملة «بيتكوين» قد كسرت حاجز الـ64.5 الف دولار امس الاربعاء، واظهر الاستطلاع ايضا ان نحو ثلث مديري الصناديق (%27) يعتقدون ان عملة «بيتكوين» هي التجارة الاكثر نشاطا خلال الشهرالحالي. ويدير المشاركون في الاستطلاع (الذي شمل مديري الاستثمار الثابت ومستثمري الاصول ومديري المحافظ) اصولا بنحو 530 مليار دولار.

وفي الاشهر الاخيرة تضاعفت قيمة «بيتكوين» لتصل الى 57.4 الف دولار في فبراير الماضي لتكسر حاجز الـ60 الف دولار هذا الشهر. ومع الارتفاع السريع لاسعارها والذي يتفوق على الاصول الاستثمارية الاخرى، فان بعض المحللين يتوقع ان تصل قيمة العملة الرقمية المشفرة مستقبلا الى 130 الف دولار، ومن المقرر طرح «كوينبايس» وهي اكبر بورصة للعملات المشفرة في اميركا للاكتتاب العام في بورصة «ناسداك».

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق