بنوك

نواف الغربللي رئيساً تنفيذياً لـ شركة “زين الكويت”

أعلنت مجموعة زين تعيين نواف هشام الغربللي في منصب الرئيس التنفيذي لشركة زين الكويت، ليباشر مهام عمله على رأس الإدارة التنفيذية لقيادة الشركة خلال هذه المرحلة.

وكشفت المجموعة في بيان صحافي أن نواف الغربللي الذي كان يقود مشاريع بناء وتطوير وترقية الشبكات، يعد من روّاد القيادات الوطنية التي تملك إرثاً حافلاً في قطاع صناعة الاتصالات اللاسلكية، إذ كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في المجموعة وشركة زين الكويت في نفس الوقت، وهو يملك خبرات واسعة تتعدى الـ 25 عاماً اكتسبها خلال مسيرة عمله في أسواق الكويت والشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

وأكدت زين أن تعيين نواف الغربللي يعكس التطور المستمر الذي تعتنقه في أعمالها، والثقة بقدرات موظفيها من القادة، مبينة أن الغربللي وبما يمتلكه من مسيرة مهنية غنية في قطاع تكنولوجيا الشبكات سيقود استراتيجية أعمال الشركة، وهي على ثقة بأنه سيكون له إسهامات واضحة في رفع مستوى طموحاتها للمرحلة القادمة.

وصرحت المجموعة أن نواف الغربللي من القيادات التي عاصرت كافة التطورات والطفرات التي شهدها قطاع الاتصالات، فما يمتلكه من خبرات واسعة ومعرفة واقعية بمتطلبات وتحديات عمليات التحول الرقمي، سيساعد شركة زين الكويت في مواكبة هذه البيئة المعقدة سريعة التطور، والبناء على الأسس القوية التي ترتكز عليها عملياتنا لتحقيق نتائج استثنائية.

وأفادت أنها تتطلع أن يقود عمليات شركة زين الكويت إلى مستويات جديدة من النمو، فهو من القيادات الأكثر خبرة في صناعة الاتصالات القادرة على تهيئة بيئة محفزة للابتكارات الرقمية، وتمكين قطاع المشاريع والأعمال من تبني مزايا استخدام الخدمات الرقمية.

من ناحيته قال الغربللي: “هذه الثقة تدفعنا إلى تسخير كافة الطاقات والإمكانيات لتعزيز عمليات الشركة للاستفادة من فرص النمو الهائلة في القطاع الرقمي، والطلب المتزايد على خدمات البيانات، وأيضا مواكبة الطفرة التي تشهدها الأسواق بالاعتماد على التكنولوجيا، إذ ساهمت كل هذه التطورات في تغير أساليب الوصول إلى المستخدم النهائي”.

وانضم الغربللي إلى عائلة زين في أغسطس 1998، وتدرج في المناصب القيادية، إذ قدم إسهامات واضحة في تطوير وتحديث الشبكات، حيث كان من القيادات التي شاركت في تصميم وبناء شبكة الجيل الثالث في الكويت في العام 2005، وامتدت خبراته للأسواق الإقليمية والدولية عندما شارك في العام 2003 في تركيب أول شبكه اتصالات لاسلكية في جنوب العراق، كما عمل كمدير إقليمي في شركة زين السعودية للمنطقة الشرقية ليكون مسؤولاً عن مهام بناء كامل الشبكة.

ومَثَّل العام 2008 منعطفاً مهماً في مسيرة الغربللي المهنية عندما انضم إلى مجموعه زين كمدير لشبكات الراديو حيث كان مسؤولا عن استثمارات الشبكات في زين السعودية، وعمليات زين في منطقة الشرق الأفريقي، كما شارك خلال هذه الفترة في خطط تحديث وترقية الشبكات لعمليات زين في الأردن، تشاد، ولبنان، كما مثل مجموعه زين وعمل مسؤولاً فنياً في زين الأردن خلال خطة الانتقال إلى خدمات الجيل الثالث في 2010.

وقاد الغربللي خارطة استثمارات تطوير وتحديث شبكة زين الكويت في السنوات الأخيرة، حيث نجحت الشركة في العام 2019 في تشغيل وإطلاق خدمات الجيل الخامس لتكون أول شركة تطلق خدمات هذه التقنية في أسواق المنطقة، ولعب أيضاً دوراً رئيسياً في توسعات شبكة الجيل الخامس لشركة زين في السعودية، البحرين، والأردن، وقاد خطط توسعات شبكة الجيل الرابع في العراق، السودان، وجنوب السودان، حيث كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا في كل من مجموعة زين وشركة زين الكويت.

الجدير بالذكر أن الغربللي يحمل شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية لندن للأعمال في العام 2021، وشهادة البكالوريوس في الهندسة من جامعه الكويت في العام 1998.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى