اقتصاد خليجي

الخطوط السعودية: نقل أكثر من 13.7 مليون مسافر خلال النصف الأول 2023

قالت شركة الخطوط السعودية إنها واصلت تحقيق معدلات تشغيلية متميزة في النصف الأول 2023، حيث تم نقل أكثر من 13.7 مليون ضيف على شبكة الوجهات الداخلية والدولية بزيادة 24% عن نفس الفترة من العام الماضي وذلك عبر 85.4 ألف رحلة بنسبة بلغت 6%.

 

وأوضحت الشركة في بيان لها تلقت أرقام نسخة منه، أن الحركة الجوية على القطاعات الدولية سجلت نمواً مقداره 52% في عدد الضيوف خلال النصف الأول 2023، حيث تم نقل 7.4 مليون ضيف كما تم تشغيل 37.6 ألف رحلة بزيادة 30%.

 

وَأَضافت أنه تم نقل 6.3 مليون ضيف على القطاعات الداخلية على متن 47.7 ألف رحلة وبساعات طيران بلغت 80.8 ألف ساعة طيران.

 

وأشارت إلى أن ساعات الطيران ارتفعت بنسبة 22% حيث بلغت 261.6 ألف ساعة طيران في الوقت الذي بلغ المعدل العام لانضباط مواعيد الرحلات 86.3%، مبينة أن طائراتها حلقت في أجواء أربع قارات حول العالم بمعدل 180.7 ألف ساعة طيران بزيادة 40%.

 

وذكرت أن النصف الأول قد شهد تدشين 3 وجهات دولية جديدة ضمن شبكة رحلاتها هي دار السلام بتنزانيا ومطار جاتويك في لندن ونيس بفرنسا، وذلك في إطار تعزيز حصتها السوقية من قطاع الطيران دولياً وبهدف إتاحة خيارات عديدة للضيوف، مبينة أن إجمالي الأسطول حتى نهاية شهر يونيو الماضي بلغ 140 طائرة متنوعة الطرازات من شركتي بوينج وإيرباص.

 

من جهته، أوضح إبراهيم الكشي الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي، أن الناقل الوطني ساهم خلال الفترة الماضية في خدمة الحراك الكبير لقطاعات السياحة والأعمال والحج والعمرة عبر الشراكات الاستراتيجية وكذلك زيادة السعة المقعدية والرحلات لاستيعاب الطلب المتزايد على السفر.

 

وأضاف أن المعدلات المتميزة لتسيير الرحلات ومعدلات انضباطها ونقل الضيوف قد واكبها كذلك تحقيق المستهدفات المتعلقة بالكفاءة والسلامة التشغيلية والتي تضعها السعودية ضمن أولوياتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى