أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

بنك الكويت الدولي «KIB» يختتم دورة تدريب على لغة الإشارة لمخاطبة ذوي الإعاقة

في إطار سعيه للوصول إلى كل شرائح المجتمع وتقديم تجربة مصرفية أكثر شمولاً، قام بنك الكويت الدولي «KIB» أخيراً بتنظيم برنامج خاص لموظفيه لتدريبهم على كيفية التواصل باستخدام لغة الإشارة، الذي استضافته الكلية الأسترالية في الكويت (ACK) بمقرها، مدة شهر كامل، كجزء من جهود البنك المستمرة لصقل مهارات كوادره البشرية وتوفير فرص التطوير المهني المتخصصة لأعضاء فريقه.

وجاء تنظيم هذا البرنامج التدريبي المتخصص ليساهم بشكل فعال في سد واحدة من أكثر الفجوات أهمية التي تؤثر على مجتمع الصم والبكم في الكويت، وهو كيفية التواصل مع المتخصصين في الخدمات المصرفية، إذ قامت د. نجاة مختار الخبيرة والمدربة المحترفة في الكلية الأسترالية بإعداد وتقديم الدورة التدريبية لموظفي «KIB»، وإطلاعهم على بعض الأساسيات في استخدام لغة الإشارة مع عملاء البنك من ذوي الاعاقة السمعية، التي تضمنت سبل التفاعل معهم وكيفية مساعدتهم وتلبية متطلباتهم.

وبهذه المناسبة، قال نائب المدير العام لإدارة الموارد البشرية في «KIB»، فراس الدارمي: «دائماً سعينا في KIB للوصول إلى مختلف شرائح وأطياف المجتمع، بما في ذلك ذوي الإعاقة في الكويت، لذلك نحرص دائماً على تطوير وتحسين مستوى أداء خدمة العملاء في البنك، بهدف تقديم تجربة مصرفية مريحة وشاملة لكل عميل يطرق بابنا أياً كان».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق