أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

بنك الكويت المركزي يمنح «يوبيمنتس» رخصة الدفع الإلكتروني

وافق بنك الكويت المركزي على منح رخصة الدفع الإلكتروني لشركة “يوبيمنتس” UPayments.com المتخصصة في نشاط التكنولوجيا المالية، لتقدم بدورها الخدمات المالية، وتعزيز دورها الرائد في هذا المجال.

وبهذه المناسبة، كشف الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ “يوبيمنتس”، ناصر الحميدي، عن أن تنظيم أعمال الدفع الإلكتروني من خلال القرار 44/430 لعام 2018 الصادر عن بنك الكويت المركزي، هدف إلى تنظيم حركة الشركات العاملة في هذا القطاع المهم، من خلال تعليمات واضحة وصريحة تحدد كيفية تقديم خدمات الدفع بطريقة آمنة ومستدامة.

ويأتي نجاح الشركة في الحصول على رخصة الدفع الإلكتروني من قبل “المركزي” تتويجاً لمشوار طويل من التطوير المستمر لبرامج أمن المعلومات واللوائح الداخلية في الشركة، لمواكبة متطلبات “المركزي”، والتي تأتي بالأساس في إطار إيمانه بأهمية قطاع التكنولوجيا المالية.

وقال الحميدي إنه من شأن تلبية متطلبات “المركزي” أن يساهم في تعزيز قدرات الشركة نحو تقديم المزيد من الخدمات التي تحقق تطلعات الشركات والعملاء بشتى المجالات، في خطوة تواكب المتغيرات العالمية في قطاع المدفوعات الإلكترونية، والتي تطورت بشكل كبير، خصوصا خلال الآونة الأخيرة، مع انتشار وباء كوفيد-19 وتوجه كل قطاعات الأعمال نحو التكنولوجيا والدفع الإلكتروني.

وفي هذا الصدد، كشف الحميدي عن ازدياد ملحوظ في عدد العملاء المسجلين، وازدياد موازٍ في عدد عمليات الدفع، مشيراً إلى أن الشركة تقدم حلول دفع مبتكرة للشركات الكبرى والمتوسطة حتى الصغيرة، من خلال روابط الدفع والتجارة الإلكترونية عبر موقع مخصص لتسهيل عملية تحصيل الأموال.

كما توفر الشركة نظاماً متكاملاً لدفع وتحصيل الإيجارات، مصمماً لمساعدة مالكي العقارات والشركات العقارية على إدارة العقارات باحترافية عبر الإنترنت، والمساهمة في نموها وتعزيز الثقة بين المالك والمستأجر، خصوصا في هذه الظروف الصعبة.

وأضاف الحميدي ان هذا الإنجاز يأتي نتيجة جهود كبيرة قام بها فريق العمل في الشركة بتوجيه من “الوطني”، ما ساهم في تسريع حصول الشركة على هذا الاعتماد، وعزز من ريادتها بهذا المجال.

وأشار إلى أن حرص “المركزي” المستمر على دعم منظومة قطاع المدفوعات والتقنيات المالية، ورفع مستوى فاعلية ومرونة التعاملات المالية، يدعم خطط تعزيز الابتكار في الخدمات المالية المقدمة، وفقاً للمعايير الدولية، وبما يضمن استقرار القطاع المالي وعدالة التعاملات فيه.

وذكر الحميدي أن “يوبيمنتس” تحرص على توفير خدمات مميزة بشكل مستمر لعملائها، من خلال أحدث تقنيات الدفع عبر الإنترنت، وكذلك من خلال توقيعها على شراكات في شتى المجالات، وأبرزها الربط مع شركات التوصيل والتخزين والشحن الجوي، والتي تهدف إلى تمكين رواد الأعمال وأصحاب المشاريع من دخول سوق التجارة الإلكترونية، والوصول إلى عملاء من كل أنحاء العالم وبمستوى عالٍ من المرونة.

وفي ختام تصريحه، أفاد بأن “يوبيمنتس” حصلت على تصنيف كأفضل شركة تكنولوجيا مالية في الكويت من قبل شركة ڤاليوار Valuer.ai، مؤكدا أن هذا الإنجاز استحقاق وتقدير لكامل طاقم العمل في الشركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق