أخبار العالمأخبار عاجلةالكويت

بنك الكويت الوطني يدشن لموظفيه برنامجاً تدريبياً متخصّصاً في “التمويل التجاري” 

البرنامج سيعقد افتراضياً في مقر مركز التدريب وبالتعاون مع مؤسسة يورومني

دشن بنك الكويت الوطني لموظفيه النسخة الثالثة من البرنامج التدريبي المتخصص في مجال التمويل التجاري بالتعاون مع مؤسسة يورومني العالمية، وذلك بهدف تنمية وتطوير مهارات موظفي إدارة التمويل التجاري وتزويدهم بالخبرة الكافية في هذا المجال.

وكان في استقبال المتدربين قياديو البنك، في نائب الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني – الكويت السيد/ سليمان المرزوق، ومدير عام الموارد البشرية لمجموعة بنك الكويت الوطني السيد/عماد أحمد العبلاني، ومدير عام مجموعة الخدمات المصرفية للشركات الأجنبية والنفط والتمويل التجاري السيد/ براديب هاندا، إضافة إلى مسؤولين آخرين من البنك.

وتم خلال حفل الاستقبال مراعاة التدابير والإجراءات الوقائية التي يتبعها البنك، كالحفاظ على التباعد الاجتماعي مراعاة للسلامة العامة.

ويشارك في البرنامج الذي سيعقد افتراضياً وفي قاعات تدريب البنك نحو 15 موظفاً من إدارة التمويل التجاري – الكويت وكذلك أفرع البنك الخارجية (سنغافورة والبحرين).

وسيخضع المتدربون لتدريب مكثّف لمدة 5 أسابيع، على جوانب مختلفة منها: أساسيات التمويل التجاري، التحصيل، خطابات الضمان، خطابات الائتمان، الائتمان الاحتياطي، هيكلة المنتجات التجارية، الامتثال في خطابات الاعتماد والضمانات، بالإضافة إلى غير ذلك من الجوانب والتفاصيل المتعلّقة في عمليات التمويل التجاري والأدوات التقنية والمهنية.

وبهذه المناسبة قال مدير عام الموارد البشرية للمجموعة السيد/ عماد العبلاني: “إن البرنامج التدريبي الذي يعقد بالتعاون مع مؤسسة يورومني يجسد استراتيجية البنك الرامية إلى الارتقاء بالكوادر البشرية التي تشكل الدعامة الأساسية لكل مؤسسة متميزة ورائدة وذلك عبر توفير أفضل البرامج التدريبية”.

وأضاف العبلاني أن البرنامج يشكل ترجمة لاستراتيجية البنك التي ترسي قواعد تتضمن مخططاً احترافياً لمسار التطور الوظيفي لكوادر البنك وذلك بالتعاون مع أعرق الجامعات والمؤسسات التعليمية العالمية بما يساهم في تأهيل القيادات المصرفية وإكسابها الخبرة الكافية.

وتعكس مبادرات بنك الكويت الوطني التدريبية رؤيته العميقة تجاه الاستثمار في الموارد البشرية، حيث يوفر البنك لأجل ذلك نخبة من أفضل خبراء العمل المصرفي الذين يقدمون خبراتهم لتلك الكوادر الواعدة، حيث تتواصل هذه المبادرات سنوياً انسجاماً مع سياسات البنك الراسخة للنهوض بمسؤولياته الاجتماعية وإيماناً منه بالأثر الفعال لهذه البرامج الهادفة في خدمة المجتمع وأبنائه، كما إنها تعكس الدور القيادي الذي يلعبه البنك الوطني في هذا المجال منذ عقود طويلة.

 

ويذكر أن بنك الكويت الوطني يحرص على دعم موظفيه بشكل مستمر وتمكينهم وتأهيلهم عبر طرح البرامج التدريبية المتخصصة، والمصممة وفق معايير منهجية وعلمية تتنوع بين التدريب والتطوير لإعداد الكوادر المهنية المتخصصة، ويوفر البنك في الوقت ذاته لأجل ذلك نخبة من أفضل خبراء العمل المصرفي الذين يقدمون خبراتهم لهؤلاء الكوادر.

الجدير بالذكر أن بنك الكويت الوطني توج مؤخراً بجائزة أفضل بنك للتمويل التجاري في الكويت للعام 2021، وذلك في الاستبيان السنوي الذي أجرته مجلة “جلوبال تريد ريفيو” GTR المتخصصة في الأسواق العالمية الناشئة كما حاز على جائزة أفضل مزود لخدمات التمويل التجاري في الكويت للعام 2020، من مجلة جلوبل فاينانس العالمية المتخصصة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق