أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

بنك الكويت الوطني يعلن الفائزين بجوائز «الهاكاثون عبر الإنترنت»

عمد البنك إلى إطلاق «هاكاثون الوطني عبر الإنترنت» لمبرمجي التطبيقات الإلكترونية في الكويت للتسابق من أجل تقديم ابتكارات جديدة لتطوير خدمة الوطني عبر الموبايل، بالتعاون مع أكاديمية «CODED».

يسعى بنك الكويت الوطني إلى الاحتفاظ بتفوّقه وريادته بتقديم أفضل الخدمات الرقمية المتميزة من خلال التطوير المستمر لكل قنواته الإلكترونية.

وقد عمد البنك إلى إطلاق «هاكاثون الوطني عبر الإنترنت» لمبرمجي التطبيقات الإلكترونية في الكويت للتسابق من أجل تقديم ابتكارات جديدة لتطوير خدمة الوطني عبر الموبايل، وذلك بالتعاون مع أكاديمية «CODED».

تنافس 25 فريقا من مطوري التطبيقات الإلكترونية المتخصصة في التكنولوجيا المالية خلال الهاكاثون الذي انعقد بين 24 و26 يونيو الماضي، والتي انتهت بتقديم 15 فريقا مشاريع ونماذج عملية ضمت العديد من الأفكار المبتكرة، التي تم تقييمها والإعلان عن 3 فرق فائزة.

واحتل فريق أوليمبوس المركز الأول، وفاز بجائزة قيمتها 2500 دينار، وجاء فريق «كوفي أديكتز»، و«تا جيت» في المركزين الثاني والثالث على التوالي، وحصلا على جوائز قيمة من «هواوي».

وعمد فريق عمل «الوطني» إلى مساعدة كل الفرق ومشاركة الخبرات معهم طوال فترة المسابقة، كما نظم البنك ورش عمل قبل بدء المسابقة قدّم خلالها عرضا للمعلومات الرئيسة حول برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل واعتبارات الأمن السيبراني، وكذلك قدّمت شركة هواوي الدعم اللازم للفرق المشاركة من خلال عرض تقديمي أثناء ورش العمل.

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجموعة تقنية المعلومات في «الوطني» نيكولاس سفيكاس: «يعد تفوقنا الرقمي الهدف الرئيسي لكل استراتيجياتنا وعملياتنا التي نحرص أن توفر لعملائنا أفضل الخدمات الرقمية المتميزة والحلول التكنولوجية المتطورة، بما يساهم في إثراء التجربة المصرفية التي يحصلون عليها».

وأضاف سفيكاس: «يسعدنا التواصل مع كل أطراف المجتمع الرقمي الكويتي وتقديم الدعم والرعاية اللازمة للمواهب والتعاون معهم، وقد انعكس ذلك من خلال الهاكاثون بالتعاون مع أكاديمية CODED الرائدة في ذلك المجال».

وأكد سعي «الوطني» لتطوير قنواته الرقمية بشكل دائم، والتي يأتي في مقدمتها برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل، بما يساهم في تلبية احتياجات عملائه من خلال توفير خدمات رقمية وحلول دفع متطورة تضاهي المستويات العالمية.

من جانبه، قال الشريك المؤسس، الرئيس التنفيذي لأكاديمية CODED أحمد معرفي: «نسعد بالشراكة مع مؤسسة رائدة بحجم بنك الكويت الوطني في تنظيم ذلك الحدث الأول من نوعه على مستوى المنطقة، والذي يقدّم فرصا للمبدعين في مجال البرمجة، ونشكر البنك على دعمه المتواصل للشباب الكويتيين المبدعين في كل المجالات، وخاصة التكنولوجيا الرقمية».

يذكر أن المكتب الرقمي لمجموعة «الوطني» قد فاز بجائزة أفضل مختبر للابتكار المالي في الكويت لعام 2021، وذلك خلال الاستبيان السنوي الذي أجرته مجلة غلوبل فاينانس العالمية، وشارك فيه مئات الخبراء والمحللين وكبار المستشارين والمديرين التنفيذيين لكبريات الشركات حول العالم.

ويضم المكتب الرقمي للمجموعة مختبر بنك الكويت الوطني للابتكار، الذي يعدّ أكبر مسرّع للتكنولوجيا المالية في المنطقة كما يلعب دورا مهماً في تنفيذ استراتيجية البنك للتحول الرقمي وتمكينه من استشراف فرص النمو المستقبلي على صعيد التكنولوجيا المالية،

ويمثّل المكتب الرقمي للمجموعة حاضنة ونقطة التقاء للمبتكرين والشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية من خلال المختبر الجديد الذي أسّس وفقاً لأعلى المعايير التي تعتمد نهج وأسلوب التفكير الإبداعي أساساً لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق