أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

بنك الكويت الوطني ينظم محاضرة لموظفيه حول القيادة في الأوقات الصعبة

نجلاء الصقر: الوطني يوفر لكوادره البشرية أفضل فرص التطوير والتدريب لإطلاق العنان لطاقاتهم الابتكارية

 نظم بنك الكويت الوطني بحضور مديري الإدارات المختلفة في البنك محاضرة تحت عنوان “القيادة في الأوقات الصعبة وتطوير فرق عالية الأداء” قدمها المحاضر سكوت ميلر وهو أحد أبرز الخبراء المتخصصين على مستوى العالم في مجال القيادة وتطوير فرق العمل. واستهدفت المحاضرة التي عُقدت عن بُعد تسليط الضوء على التوجيه الذي يحتاجه كل مدير ليكون ناجحًا بما في ذلك عناصر الدعم والاستراتيجيات والتكتيكات التي تساعد في عملية تطويره كقائد ناجح بالإضافة إلى تحفيز طاقات أفراد الفريق للوصول إلى الأداء الأمثل.

وعرض ميلر سُبل زيادة مشاركة وتفاعل أعضاء الفريق وكذلك الطرق الناجعة لفهم المشكلات التي تواجههم بشكل أفضل من خلال إجراء محاكاة فردية تساهم على نحو فعّال في حل هذه المشكلات. وركزت المحاضرة التي شهدت تفاعلاً لافتاً وحضور 200 من موظفي البنك على ضرورة تعلم القادة لمهارات خلق الوضوح بشأن أهداف الفريق والنتائج المرجوة وكذلك تفويض المسؤوليات لأعضاء الفريق مع توفير المستوى المناسب من الدعم بالإضافة إلى استخدام التخطيط الجيد للتركيز على أهم الأولويات التي تساعد على تعزيز قدراتهم في أن يكونوا فاعلين في مؤسساتهم. وسلط ميلر خلال المحاضرة الضوء على كيفية خلق ثقافة تلقى ردود الأفعال والملاحظات وبما يساهم في بناء الثقة والكفاءة ويزيد في الوقت ذاته من أداء القائد والفريق في آن واحد.

ويعد سكوت ميلر أحد أبرز الخبراء المتخصصين في مجالات القيادة وتنمية مهارات قادة الأعمال على مستوى العالم وله العديد من المؤلفات التي يعد أبرزها كتابه الأكثر مبيعًا وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال “الجميع يستحق مديرًا عظيمًا”، وبالإضافة إلى ذلك يكتب ميلر عمودًا أسبوعيًا عن القيادة لمجلة ” Inc” ذائعة الصيت.

كما يستضيف أكبر وأسرع نشرة بودكاست في العالم مخصصة لتطوير القيادة. وبهذه المناسبة قالت مدير إدارة المواهب في الموارد البشرية لمجموعة بنك الكويت الوطني نجلاء الصقر:” إقامة مثل تلك الفعاليات يأتي تماشياً مع التزام بنك الكويت الوطني بمواصلة تطوير كوادره البشرية باعتبارهم ثروته الحقيقية وأهم الأصول لديه”.

وأضافت الصقر أن الوطني دأب على توفير أفضل فرص التطوير والتدريب لموظفيه بهدف إطلاق العنان لإمكاناتهم وطاقاتهم الابتكارية وهو ما تترجمه ريادة البنك في تقديم أفضل الخدمات والمنتجات المصرفية محلياً وإقليمياً. وأكدت الصقر على أن البنك يعتبر كوادره البشرية الدعامة الأساسية لتميزه لذلك يعمل على تطويرهم وتدريبهم بهدف إعداد الأفراد الموهوبين لأدوار رئيسية في المستقبل، وهو ما يضمن استمرار تطور جودة خدمات البنك ويلبي احتياجات عملائه.

ويذكر أن «الوطني» وعلى الرغم من الظروف التي فرضتها جائحة كورونا إلا أنه لم يتوقف عن رفع كفاءة موظفيه، عبر تزويدهم بالعديد من البرامج والدورات التدريبية عبر الإنترنت، والتي وضعت بالتعاون مع أكبر المؤسسات والجامعات حول العالم، وبما يواكب متطلبات سوق العمل وذلك بفضل العمل والجهد الدؤوب الذي قامت به مجموعة الموارد البشرية للبنك بهدف تطوير البنية التحتية لمنصات التدريب والتطوير من خلال إدخال أحدث الأساليب التقنية والأدوات الرقمية التفاعلية.

كما تم تغيير أغلب منهجية عمل البرامج التدريبية التي يقدمها البنك لموظفيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق