أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

بنك الكويت الوطني ينظم ورشة عمل لمتدربي لوياك حول إتقان العروض التقديمية للمشاريع والأفكار الناشئة “Pitch Deck”

عبدالله العثمان: ركزت ورشة العمل على مشاركة المفاهيم الأساسية لإنشاء عروض تقديمية مقنعة وفعالة لرواد الأعمال بالإضافة إلى تقديم جلسات خاصة مع المجموعات المشاركة

نظم بنك الكويت الوطني ورشة عمل تفاعلية حول خطوات إتقان العروض التقديمية للشركات والمشاريع الناشئة “Pitch Deck” لمتدربي برنامج “كن” لريادة الأعمال الاجتماعية، والذي يأتي برعاية بلاتينية من بنك الكويت الوطني، وفي إطار الشراكة الاستراتيجية للبنك مع مؤسسة لوياك التطوعية.

وناقشت ورشة العمل التي قدمها عبدالله العثمان المحلل الأول للخدمات المصرفية الاستثمارية في شركة الوطني للاستثمار، العناصر الأساسية التي تساعد رواد الأعمال في إنشاء عرض تقديمي مؤثر وفعّال.
وركزت ورشة العمل على سُبل تطبيق أسلوب السرد القصصي لعرض خطط الأعمال الخاصة بهم بطريقة سلسة وجاذبة للانتباه.

وتناولت الورشة التي شهدت تفاعل من المشاركين التركيز على الأسلوب الأمثل لعرض استراتيجيات الاعمال والبيانات المالية بطريقة مقنعة وجاذبة تدعم فكرة المشروع.

وتخللت ورشة العمل جلسة تفاعلية تعرض فيها كل مجموعة لعروضها التقديمية للمحاضر كما تم اتاحة الفرصة لهم لطرح الأسئلة والإجابة عليها لتطوير عروضهم.

وبهذه المناسبة قال العثمان: “تهدف ورشة العمل إلى تعريف المشاركين بمفهوم العروض التقديمية “Pitch Deck” وأهميته في شرح خطط الأعمال أمام المستثمرين أو العملاء المحتملين وذلك بهدف الحصول على تمويل أو الدخول في شراكات مستقبلية والتي تعتبر بالغة الأهمية لنمو المؤسسة”.

وأضاف العثمان أنه كلما كانت مجموعة العروض التقديمية مرئية وتفاعلية تستحوذ على الحيز الأكبر من انتباه الحضور مؤكداً على تقديم معلومات دقيقة تدعم خطة العمل ومحتوى متميز يعزز فهم الحضور للعرض.

الجدير بالذكر أن برنامج “كن” لريادة الأعمال الاجتماعية يشهد مشاركة واسعة من الطالبات والطلاب بين 12 و16 عاما، وتتخلله جلسات تدريب ونقاشات ومحاضرات أونلاين وورش عمل افتراضية، تهدف إلى نشأة وتعزيز قدرة الشباب على إنشاء أعمال اجتماعية رائدة في المستقبل، ويشارك قياديون من بنك الكويت الوطني في هذا البرنامج، إلى جانب خبراء من الشركات والمؤسسات المشاركة، بهدف إثراء تجربة المشاركين.

كما يستفيد الطلاب خلال البرنامج من دورات تدريبية على أيدي مشرفين ومدربين محترفين من ذوي خبرة في برامج الريادة المجتمعية، كما يشاركون في عدد من الحلقات النقاشية مع المختصين، والتي تم تصميمها لزيادة وعيهم لمفاهيم الأعمال الأساسية والقضايا الاجتماعية والبيئية، وذلك لإطلاق العنان لإبداعهم وزيادة طموحاتهم المستقبلية. وسيختتم البرنامج بمسابقة لتقييم مشاريع المشاركين، وعرضها على لجنة التحكيم لاختيار أفضل ثلاثة مشاريع من حيث الجودة والتميز والابتكار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق