أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

بنك الكويت الوطني يواصل الحملة التوعوية تجاه الجرائم الإلكترونية بالتعاون مع وزارة الداخلية 

الصقر يكرم فريق إدارة مكافحة الجرائم الالكترونية المشارك في الحملة

قام بنك الكويت الوطني بالتعاون مع وزارة الداخلية بمواصلة الحملة التوعوية تجاه الجرائم الالكترونية بعد نجاحها في المرحلة الأولى من انطلاقها من تحقيق أرقام تفاعلية عالية على قنوات التواصل الاجتماعي للبنك ووزارة الداخلية. ومواصلة الحملة تعكس إيمان البنك الوطني بأهمية هذه الحملة وأهمية التوعوية تجاه كيفية التعامل مع خطر الجرائم الالكترونية.

وبمناسبة نجاح الحملة، قام بنك الكويت الوطني بتكريم فريق إدارة مكافحة الجرائم الالكترونية المشارك في الحملة، بحضور الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني السيد/عصام الصقر وقيادات من البنك. وذلك تقديراً من البنك للجهود التي قدمتها الوزارة في هذه الحملة وتكريما لدورها في التصدي لهذه العمليات التي لطالما شكلت تحديا للقطاع المصرفي والتي تتطلب جهودا متواصلة ومكثفة من قبل جميع الأطراف والجهات المعنية المصرفية والأمنية للحد من انتشارها ورفع مستوى الوعي المجتمعي لدرجة عالية من أجل التصدي لها.

وتهدف الحملة التي ستتواصل في نوفمبر إلى رفع الوعي المجتمعي بمبادئ الأمان على الانترنت، تتضمن فيديوهات مصورة من قبل مجموعة من الخبراء والمتخصصين من إدارة الجرائم الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية وسيكون محتواها متاحاً أمام جميع متابعي قنوات التواصل الاجتماعي التابعة لكل من البنك الوطني ووزارة الداخلية.

وتأتي هذه الحملة استكمالاً للجهود دعماً الساعية لمكافحة الجرائم الإلكترونية وفي مقدمها حملة لنكن على دراية.  وتتناول الحملة رسائل توعوية حول مواضيع رئيسية في هذا المجال تسلط الضوء على كيفية الحماية عمليات الاحتيال المصرفية واختراق حسابات وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الوهمية والمنتحلة لصفات او جهات رسمية، وغيرها من المواضيع الهامة.

ويأتي هذا التعاون مع وزارة الداخلية حرصًا من بنك الكويت الوطني على تعزيز الثقافة المالية، ودعماً للجهود الساعية لمكافحة الجرائم الإلكترونية 

وتجدر الإشارة إلى أن بنك الكويت الوطني داعم وشريك رئيسي لكل حملات ومبادرات التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي المالي ونشر التوعية المصرفية بين كل شرائح المجتمع. كما أن الوطني وباعتباره أكبر المؤسسات المالية في المنطقة، دأب على تنظيم مختلف الفعاليات التي تساهم في توعية المجتمع بكل القضايا التي تهم القطاع المصرفي، كما يعمد إلى تنظيم العديد من الدورات التدريبية لموظفيه لرفع خبراتهم في مجال عمليات الاحتيال ومكافحة الجرائم المالية، وذلك إلى جانب إطلاقه التوعية بمخاطر الجرائم الإلكترونية وعمليات الاحتيال وذلك عبر قنواته الالكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق