أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

بنك برقان يختتم مشاركته في «تحدي الابتكار 2020»

في إطار جهوده المستمرة لتشجيع الموظفين وتعزيز واعتماد ثقافة الابتكار في مكان العمل، أعلن بنك برقان اختتام مشاركته الثانية في برنامج “تحدي الابتكار 2020″، الذي تنظمه مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، بالتعاون مع مركز التعليم التنفيذي في كلية وارتون بجامعة بنسلفانيا.

وقدم فريق بنك برقان، الذي يتألف من أعضاء برنامج “رؤية”، الذين تم ترشيحهم بعناية من قسم التعلم والتطوير التابع لإدارة الموارد البشرية، وهم “عمر الحليبي، أحمد الربيعان، شروق الهولي، سالم القناعي، محمد بوعليان” فكرة إنشاء “مختبر إبداعي”، بحيث يشكل مركزا لتبادل الموظفين أفكارهم ومقترحاتهم الجديدة التي من شأنها تحسين وتطوير مستوى الأعمال في البنك.

كما تمت مناقشة المشروع من خلال منصة إلكترونية بحضور ممثلين عن الإدارة التنفيذية للبنك وعن الإدارة العليا لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وحاز مشروع فريق “بنك برقان” استحسان وموافقة الإدارة بعد عرض الفكرة ومناقشتها، وسيتم تطبيقها في المرحلة المقبلة.

وصرحت غادة القاضي، مدير أول – قسم التعلم والتطوير في بنك برقان، “سعيدة وفخورة جدا لمشاركة فريق بنك برقان في برنامج تحدي الابتكار 2020، فنحن نسعى دائما لتطوير كوادرنا البشرية من خلال توفير أفضل البرامج التدريبية لصقل مهاراتهم وتعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة، وتحويل أفكارهم الإبداعية إلى خدمات يتم الاستفادة منها. فمن خلال البرنامج تم المزج بين المواد التعليمية والتطبيقات العملية لابتكار أفضل الحلول التكنولوجية التي كانت أساس فكرة المشروع، والتي تعكس توجه واستراتيجية البنك لاعتماد التكنولوجيا الحديثة، كما يستثمر بنك برقان دائما في الموظفين المتميزين لتأهيلهم لتولي مناصب قيادية في المستقبل”.

من جهته، صرح مدير قسم التعلم والتطوير بشار القطان: “لقد أظهر فريقنا مستوى استثنائيا من المرونة والالتزام خلال برنامج تحدي الابتكار بنسخته الأخيرة، على الرغم من الوضع الصحي الصعب الذي طال العالم بأسره. وقد تغلب الفريق على جميع العقبات التي واجهته، وتوصل إلى حل مبتكر ومتميز سيضيف قيمة كبيرة إلى بنك برقان، وسيحرص قسم التعلم والتطوير التابع لإدارة الموارد البشرية على توفير الدعم لتنفيذ فكرته المبتكرة ومساعدته على تطبيق جميع المهارات التي اكتسبها خلال هذا البرنامج”.

ويعد “تحدي الابتكار”، الذي أطلقته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي عام 2015، من أبرز برامج التدريب التنفيذي التي تنظمها المؤسسة سنويا، ويهدف إلى تنمية القدرات الابتكارية في القطاع الخاص، من خلال تزويد فرق المتدربين بمجموعة من الموارد التعليمية لمؤسسات أكاديمية رائدة عالميا، بهدف تطوير قدراتهم العملية.

وتضمنت مسابقة هذا العام العديد من المحاور والأنشطة، مثل ابتكار نماذج الأعمال، وابتكار نماذج لتقديم الخدمات، وورشات تدريب للفرق على يد مدربين من كلية وارتون. إضافة إلى ذلك، حظي المشاركون في البرنامج بفرصة حضور ورش تعليمية عن بعد من تنظيم خبراء من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلس (UCLA).

وتأتي مشاركة بنك برقان اليوم لتؤكد التزامه برفع مستوى أداء موظفيه، كما تندرج ضمن إطار جهوده المستمرة لتقديم برامج تدريبية وتطويرية عالمية المستوى لفريق عمله، والمساهمة في صقل معرفتهم ومهاراتهم، فضلا عن الحفاظ على مكانة بنك برقان كمؤسسة مالية رائدة على المستوى الإقليمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق