أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

بنك برقان يختتم ورشة التفكير التصميمي والابتكار

اختتم بنك برقان، أخيراً، دورة التفكير التصميمي والابتكار، بالتعاون مع مركز التعليم المستمر في الجامعة الأميركية بالكويت، في إطار الجهود التي يبذلها لدفع التطوير والابتكار وتعزيز التفكير الإبداعي للموظفين.

ونظمت الدورة التدريبية من قبل قسم التعلم وتطوير الكفاءات في البنك، ضمن إطار برنامج “رؤية” الذي أطلقه في فبراير 2020 دعماً لاستراتيجية البنك، وإجراءاته الهادفة إلى تطوير العنصر البشري والمواهب الرائدة لبناء قوة عاملة جاهزة للعمل مع التطورات المتسارعة لدعم خطط وأعمال البنك المستقبلية.

ويتم تقديم الدورات التدريبية لمواهب برنامج رؤية وفقاً لثلاث مجموعات موزعة على أساس المستويات المهنية والكفاءة، وهي: مجموعة البراعم التي تجمع الموظفين الشباب الجدد في “برقان”، ومجموعة السّهام التي تشمل المواهب المتميزة، وفريق النسور الذي يجمع المستوى الأعلى من الموظفين الرائدين.

وشارك في ورشة التفكير التصميمي والابتكار مجموعة السهام، الذين استفادوا من هذه التجربة التعليمية الشاملة، التي تركّز على تحسين ممارسات الابتكار باستخدام أدوات وتقنيات إطار عمل التفكير التصميمي المكون من 5 خطوات تساعد على تحقيق النجاح في تطوير أي منتج أو خدمة أو عملية ابتكار.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة كانت إضافة مفيدة أيضا للمشاركين الخمسة من فريق السهام الذين أكملوا أخيرا برنامج تحدي الابتكار 2020 الذي نظمته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

وقال مدير قسم التعلم وتطوير الكفاءات في “برقان” بشار القطان: “نفتخر بتعاون فريق التعلم وتطوير الكفاءات في البنك مع مركز التعليم المستمر في الجامعة الأميركية بالكويت لتنظيم ورشة التفكير التصميمي والابتكار”.

وأضاف: “تهدف الورشة إلى دعم جميع أعضاء فريق السّهام المكون من 23 موظفا كويتيا موهوبا، إضافة إلى مساعدة المشاركين الخمسة الذين أكملوا برنامج تحدي الابتكار التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي على تنفيذ فكرة مختبر الابتكار الذي سيضيف قيمة كبيرة لجميع موظفي بنك برقان”.

وتابع: “نحن على ثقة بأن هذه الورشة عززت معارف جميع المشاركين وكفاءاتهم ومهاراتهم، وهو ما سيساعدهم على تنفيذ مشاريع ناجحة في المستقبل تعود بالفائدة على البنك”.

وتعليقاً على مشاركته في الدورة، قال مساعد مدير بالإنابة في إدارة استمرارية الأعمال سالم عيسى القناعي: “بعد المشاركة في برنامج تحدي الابتكار 2020 الذي تنظمه مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، والذي ساعدنا على تقديم فكرة مختبر الابتكار، حصلنا على فرصة للمشاركة في ورشة التفكير التصميمي والابتكار التي كانت تجربة تعليمية مميزة وخطوة جديدة إلى الأمام في طريقنا نحو تنفيذ مشروع مختبر الابتكار”.

وأضاف: “سعيد بمشاركتي في برنامج رؤية الداعم للمواهب في بنك برقان، ومتحمس جدا لمشاركة المعارف التي اكتسبتها واستخدام مهاراتي وإمكاناتي لتعزيز الابتكار والتطور والاستدامة في برقان”.

يُذكر أن هذه المبادرة التدريبية تدعم جهود “برقان” في تطوير موارده البشرية وكفاءاته، من خلال خطة عمل شاملة ومتكاملة توفر للموظفين الفرصة لتطوير إمكاناتهم وتحسين قدراتهم.

ويتم تصميم برامج تطوير الموارد البشرية في “برقان” لتعزيز التعلم المستمر، والدفع نحو عقلية الابتكار في جميع أعمال البنك، الأمر الذي يعكس التزام البنك بتعزيز المواهب الكويتية وإعداد قادة المستقبل الذين يمثلون القوة الدافعة لنمو الأعمال المستدامة والنجاح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق