أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

بنك بوبيان: اتفاقية تعاون مع «الهندسة والبترول»

وقع بنك بوبيان اتفاقية تعاون وشراكة حصرية مع كلية الهندسة والتبرول بجامعة الكويت في اطار مسؤوليته الاجتماعية لتطوير وتدريب الكوادر الوطنية الشابة، ودعمها في مختلف المجالات الحديثة، لاسيما التي تتعلق بالتكنولوجيا الرقمية.

وأكد نائب رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي لمجموعة “بوبيان”، عادل الماجد في كلمة له عقب التوقيع، أهمية الاتفاقية في دعم شباب الكويت في واحدة من أهم الكليات التي تمد السوق سنويا بالكثير من الكوادر البشرية المميزة.

وأضاف الماجد أن “البنك يسعى إلى دعم مختلف شرائح المجتمع لاسيما الطلبة، إيمانا منا بأنهم مستقبل الكويت، والمحرك الرئيسي للتنمية وتحقيق النجاح والانجاز لدولة الكويت”، موضحا أن هذه الاتفاقية “تهدف إلى توفير فرص لطلبة الكلية لكسب المهارات العملية، والحصول على فرص تدريبية تصقل المهارات المطلوبة في بيئة العمل، كما تتيح لهم الفرصة لكسب خبرة في العمل بالقطاع الخاص، لاسيما في ظل تشبع القطاع الحكومي من بعض تخصصات الهندسة، فضلا عن المزيد من التعاون وتفعيل المشاركة والخدمة المجتمعیة”.

من جانبه، قال عميد كلية الهندسة والبترول د. أسامة العمير، إن الاتفاقية تأتي في اطار سعي الكلية الدائم الى منح الطلاب مزايا اضافية، وفرصا لتطوير مهاراتهم من خلال التعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة التي يمكن أن تفيدهم من خلال الدورات التدريبية التي يحصلون عليها من العاملين في سوق العمل، وتوفير فرص للطلبة لخوض تجارب عمل ميداني، ودمج الاطارين النظري والعملي.

وذكر العمير أن “بوبيان” يعتبر من المؤسسات التي شهدت تطورات كبيرة في السنوات الاخيرة، لاسيما في مجال الخدمات والمنتجات الرقمية والتقنية، وهو من المجالات التي تهم طلاب كلية الهندسة لارتباطها الوثيق بالكثير من موادهم الدراسية.

مضمون الاتفاقية

بدوره، قال المدير العام لمجموعة الموارد البشرية في البنك عادل الحماد، إن هذه الاتفاقية تعتبر فريدة من نوعها، لأنها اتفاقية حصرية وطويلة الأمد مع إحدى أهم الكليات العلمية في الكويت، وتهدف إلى المزيد من التعاون وتفعيل المشاركة الفعالة بین “بوبیان” وجامعة الكویت، وتوطید سبل التعاون في سبیل تدریب الطلبة وتأهیلهم بالأسالیب المصرفیة الحدیثة وتدریبهم في مجالات ریادة الأعمال وتقدیم الخدمات الرقمیة المتطورة وخدمة العملاء والقیاس والتطویر وغيرها من المجالات التي يتميز بها البنك.

وتابع الحماد أن “هذه الاتفاقية تهدف أيضا إلى تعزيز دور القطاع الخاص في تحقيق اهداف الدولة المتعلقة بتطوير وتدريب الكوادر الوطنية، لاسيما أنها تتضمن التأهیل وتبادل الخبرات المصرفیة والإداریة والعملیة والإداریة والخدمیة لطلبة كلية الهندسة، إذ تسعى إلى تطوير مهارات الطلبة، من خلال المساهمة في الجانب العملي للتعليم”.

وتتضمن الاتفاقية كذلك تبادل المعرفة في مجال ریادة الأعمال، ودعم دراسات الجدوى، وتقییم وقیاس التطور، والتشجیع على رفع كفاءة مستوى طلبة الكلیة في التخصصات الهندسیة المختلفة، خصوصا تلك التي يحتاج إليها سوق العمل الكويتي.

وشارك في حفل التوقيع كل من الماجد والعمير والحماد، ومدير مركز التدريب الهندسي والخريجين د. دعيج الركيبي، والمدير العام لمجموعة الشؤون الإدارية وليد الياقوت، والمدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية الخاصة عبدالله المجحم، والمدير التنفيذي لإدارة تطوير وإدارة المواهب عبدالعزيز الرومي، ومدير التطوير التنظيمي د. نواف العبدالجادر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق