أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

بنك وربة مدير ترتيب تمويل مشترك أولي لـ «دايوو» بـ 200 مليون دولار

شارك بنك وربة كمنسق رئيسي مفوض، ومدير اكتتاب في التمويل المشترك، للشريحة الإسلامية، لشركة دايوو للهندسة والبناء، بقيمة 200 مليون دولار، بالتعاون مع بنوك محلية وعالمية.

وصرح رئيس المجموعة المصرفية للاستثمار في بنك وربة ثويني الثويني بأن “وربة” يعزز خلال مشاركته في هذه الصفقة من استراتيجيته القائمة على دعم المشاريع الكبرى، والصفقات ذات المردود الاقتصادي التنموي الإيجابي، اضافة إلى تعزيز دوره وتوسيع نطاق أنشطته التمويلية على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

وأضاف الثويني أنه سيتم توظيف قيمة هذا التمويل، الذي يمتد أجله لثلاث سنوات، في تلبية الاحتياجات الأساسية العامة للشركة، ودعم مشاريع شركة “دايوو” الحالية في الكويت، ومنطقة الخليج العربي، وتم إطلاق الصفقة مبدئيا بمبلغ 115 مليون دولار، موضحا أنه كانت هناك استجابة عالية من السوق مع زيادة كبيرة في طلبات الاكتتاب.

وأشار الى أن شركة “دايوو” اختارت ممارسة طريقة الخيار “green-shoe option الحذاء الأخضر”، لزيادة حجم التمويلات إلى 200 مليون دولار، الأمر الذي يؤكد صلابة ومتانة أساسيات أعمال شركة “دايوو”، وقوة نزعتها الائتمانية في السوق.

وأوضح أن شركة “دايوو” استفادت بانتظام من سوق التمويل المشترك في الماضي، لافتا إلى أن هذه الصفقة تمثل معلماً آخر مهما في توسيع قاعدة مستثمريها المتنامية والاستفادة من السيولة المتاحة في المنطقة.

وتابع: “ان الصفقة تعبر أيضا عن مستوى التعاون بين البنوك الإسلامية في المنطقة والبنوك العالمية الكبرى، وتوضح إلى أي مدى أصبحت المنتجات المالية الإسلامية تحظى بطلب، وإقبال في الأسواق العالمية، وتساهم بدور كبير في حركة الاقتصاد العالمي”.

جدير بالذكر أن شركة دايوو للهندسة والبناء واحدة من كبرى شركات الإنشاءات العالمية والمتنوعة، ويقع مقرها الرئيسي في سيول، وتدير فروعا في آسيا، وإفريقيا، والشرق الأوسط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق