أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

بنك وربة يطلق تطبيق «حصالة كيدز»

ضمن استراتيجية بنك وربة الرقمية التي تطمح لتقديم حلول مصرفية رقمية يكون فيها أقرب لعملائه، محققا التواصل بينهم وبين عائلاتهم وأصدقائهم، أطلق البنك تطبيق حصالة كيدز، الأول من نوعه في الكويت، ليغير مفهوم الادخار التقليدي للحصالة بشكلها الحالي إلى الشكل الرقمي، محققاً التواصل بين الآباء والأبناء بطريقة ممتعة، لتعزيز مفهوم الادخار الذي يساهم في توعية الطفل.

والتطبيق عبارة عن خدمة ادخار ذكية بمفهوم جديد، يساعد العملاء على تحقيق أهدافهم الخاصة بأطفالهم، ويساعد الأطفال على فهم معنى الادخار، ويشجعهم على ذلك.

وبهذه المناسبة، قال محمد الشريف، رئيس المجموعة الرقمية في «وربة»: «حصالة كيدز تتمتع بنفس المميزات الخاصة في حساب السنبلة، وتطبق جميع المزايا والشروط السائدة في (السنبلة) على الحصالة، ما لم ينص على خلاف ذلك، وهو مرتبط بحساب الوالدين، والذي من خلاله يتم الدخول على سحب حساب السنبلة».

وأوضح أن الغرض الأساسي من هذه المبادرة، هو تقديم منهجية الادخار الذكي للأطفال، وتعزيز جزء من المشاركة بين ولي الأمر والطفل، إضافة إلى ذلك إدخال مفهوم الادخار والعمل المصرفي في صورة جديدة، وهو ما من شأنه تثقيف وإنشاء جيل لديه معرفة بأصول الادخار والمدخرات والإنجازات، وكذلك التحكم في الأموال.

وذكر الشريف أنه يمكن لولي الأمر فقط إدارة الحصالة، من خلال تطبيق «وربة»، موضحا أن الطفل لن يرى سوى تفاصيل السحب والإيداع الخاصة به في تطبيق حصالة كيدز.

ولفت إلى أن الوصي أو صاحب الحساب يتمتع بإمكانية الوصول إلى جميع الطرق المتاحة من إيداع وسحب، ويمكنه كتابة السبب من أجل التعبئة والسحب.

وأشار إلى أن التطبيق مخصص لإظهار تفاصيل الحصالة الخاصة بالطفل الموجودة في حساب الوصي، والتي ستساعد الطفل بسهولة على تتبع نشاط الحصالة الخاصة به، وستساعده في فهم موضوع التوفير بشكل أفضل، وسيكون الطفل قادراً على تعلم كيفية تحديد الأهداف من الحصالة مع ولي أمره، وتتبع التطور في مستويات الادخار، حتى يتم تحقيق الهدف، ثم وضع استراتيجية لكيفية إنفاق المبلغ بحكمة.

وأفاد الشريف بأن الطفل سيكون لديه إمكانية رؤية جميع الحصالات النشطة التي تم إنشاؤها له من قبل العديد من الأوصياء الذين قد يكونون: الأب، الأم، الجد… إلخ، وسيكون قادرا على تتبع ورؤية المبلغ المستهدف، والمبلغ المتبقي، وجميع المعاملات التي يتم تنفيذها على حساب الحصالة.

ولفت إلى أنه يمكن تعديل الحصالة أو تغييرها من خلال تغيير اسم الحصالة، وصورتها، والغرض من الحفظ من حساب الوصي في تطبيق «وربة»، مضيفا أنه يمكن مراجعة معاملات الحصالة عبر الوصول إلى تفاصيل عملياتها بالضغط على حصالة معينة، وستظهر تفاصيلها من عمليات السحب والإيداع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق