أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالإمارات

«بنك ويو» و«أبوظبي العالمي» يوفران خدمات مصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة

أعلنت «بنك ويو» «Wio Bank» أول منصة مالية متكاملة من نوعها على مستوى المنطقة، عن إبرام اتفاقية شراكة مع سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي لعاصمة دولة الإمارات، لتعزيز الجهود الجماعية التي تدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في الدولة وتوفر الخدمات المصرفية الرئيسية لهم بسرعة وكفاءة.
وستعمل منصة «بنك ويو» عبر هذه الشراكة على توفير تطبيق «Wio Business» للشركات الصغيرة والمتوسطة المسجلة مع سوق أبوظبي العالمي، وتزويدهم بخاصية تقديم الطلبات السريعة، بالإضافة إلى عدد كبير من المزايا التي تتضمن فتح حساب بدون حد أدنى للرصيد مع فترة تجريبية مجانية لمدة شهر واحد، وبطاقة خصم ودفتر شيكات مجانيين، وبطاقات خصم افتراضية، وميزات إعداد الفواتير، إلى جانب التمتع بأحد أفضل أسعار صرف العملات الأجنبية للتحويلات الدولية الصادرة والواردة.
وتشمل مميزات هذه الشراكة تكامل واجهة برمجة التطبيقات بين كلا الطرفين، حيث لا يتعين على العملاء تحميل أي مستندات خاصة بالشركة مثل الرخصة التجارية أو مذكرة التأسيس أو جواز سفر المساهمين أو أية تفاصيل أخرى حول الشركة للتحقق منها – مما يجعل رحلة العميل سلسة وأكثر كفاءة.وقالت منى وليد، رئيس قسم الموارد البشرية ورئيس الشراكات الإستراتيجية في «بنك ويو»: «نسعى في «ويو» جاهدين لتقديم أقصى درجات الراحة لمجتمع الشركات الصغيرة والمتوسطة لمساعدتهم على تسريع نمو أعمالهم. ونقوم بذلك من خلال التعاون مع شركاء يشاركوننا هذا الفكر والالتزام بتحقيق رؤية الحكومة لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة، ويقفون جنبًا إلى جنب مع عملائنا. وسيعزز تعاوننا مع سوق أبوظبي العالمي من جهودنا لتسهيل وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال وأصحاب الأعمال الحرة إلى الخدمات المالية بسلاسة ويدعم رحلة نموهم.»
وقال ظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي: «يسعدنا أن نتعاون مع منصة «بنك ويو»، منصة مالية متكاملة من نوعها على مستوى المنطقة في أبوظبي، لتعزيز نمو منظومة الشركات الصغيرة والمتوسطة سريعة التطور في الدولة، ودعم أنشطة الخدمات المالية بشكل أكبر. وتعد هذه الاتفاقية امتدادًا لالتزامنا المستمر بتعزيز مكانة العاصمة كمركز عالمي للخدمات المالية، وفي الوقت ذاته تدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والتي تعد محركاً أساسياً لاقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة. ونتطلع قدماً للعمل مع «بنك ويو» من خلال هذه الشراكة والمساهمة في نمو اقتصاد أبوظبي.»
وصرح حمد صياح المزروعي، الرئيس التنفيذي للعمليات في سوق أبوظبي العالمي: «يسر سوق أبوظبي العالمي أن يعقد هذه الشراكة مع منصة «بنك ويو»، لدعم وتعزيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة في دولة الإمارات العربية المتحدة وتعزيز قدرتها على الوصول إلى الخدمات المالية، عبر حلول التمويل المباشر وغير المباشر والخدمات الرقمية. تعتبر هذه الاتفاقية امتدادًا لالتزامنا المستمر لتنمية القطاع المالي في إمارة أبوظبي تماشياً مع إستراتيجية سوق أبوظبي العالمي لاستقطاب أفضل المؤسسات والممارسات والحلول المالية إضافةً إلى استقطاب الكفاءات.»

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق