أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالإمارات

بوابة ترابط تصبح أول منصة خدمات مصرفية مفتوحة مرخصة في الإمارات

حصلت بوابة ترابط Tarabut Gateway على ترخيص من سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA) لتقديم خدماتها المالية من خلال مركز دبي المالي العالمي.

سلطة دبي للخدمات المالية هي الجهة المنظمة المستقلة للخدمات المالية في مركز دبي المالي العالمي، والذي يعد مركزًا ماليًا عالميًا ورائدًا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

يمثل هذا الترخيص المرة الأولى التي تصرح فيها سلطة دبي للخدمات المالية لشركة ما بتقديم خدمات معلومات الحساب (AIS) وأنشطة بدء الدفع (PIS).

تسعى الشركة من خلال الحصول على هذا الترخيص، إلى تعزيز مكانتها في دولة الإمارات ودعم الابتكار في هذا القطاع، ووضع معايير صناعية جديدة، ودعم النظام البيئي المالي على مستوى العالم.

قال عبد الله المؤيد، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ترابط: “إنه لشرف كبير لنا أن نحصل على أول ترخيص في مركز دبي المالي العالمي من قبل سلطة دبي للخدمات المالية. هناك إمكانات هائلة للخدمات المصرفية المفتوحة في جميع أنحاء الإمارات والمنطقة، والتزام الجهات التنظيمية والسلطات هو الذي يساعد الشركات مثل شركتنا على اتخاذ تلك الخطوات الأولية. نحن ممتنون لسلطة دبي للخدمات المالية لمنحنا هذا الترخيص التنظيمي ونتطلع إلى العمل في تعاون وثيق مع مركز دبي المالي العالمي لدفع الابتكار في الخدمات المالية”.

يسمح الترخيص الذي تم منحه من قبل سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA) بتوفير خدمات ترتيب الأموال بالإضافة إلى خدمات معلومات الحساب وأنشطة بدء الدفع.

تعد بوابة ترابط شركة رائدة في مجال التكنولوجيا المالية، حيث تعمل في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بدعم من مستثمرين إقليميين ودوليين، كما أن لديها شراكات مع العديد من البنوك والمؤسسات المالية وشركات التكنولوجيا المالية في جميع أنحاء المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق