أخبار عاجلةمنوعات اقتصادية

5 استراتيجيات يُمكن أن تُحقق بها الشركات الناشئة نموّاً عضويّاً هائلاً

قد ينتابك الشعور –كصاحب شركة ناشئة- بأنك لن تستطيع التفوق على الشركات العملاقة الراسخة في مجال تخصصك. ولكن هذه فكرة مغلوطة، حيث يمكن لشركة ناشئة أن تتغلب على أقوى الشركات المنافسة، وذلك من خلال تحقيق النمو العضوي.
وتصف شركة ديلويت النمو العضوي بأنه «شريان الحياة للمنظمات». إنه أمر حيوي لنجاحك. لذا فإن هذا التقرير سيشرح معنى النمو العضوي وخمس استراتيجيات لتحقيقه.
ما النمو العضوي؟:- النمو العضوي هو النمو الذي تحققه الشركة من خلال الجهود الداخلية، ويتضمن ذلك إنشاء محتوى تسويقي عالي التحويل، وزيادة المبيعات، والاحتفاظ بالمزيد من العملاء.
– يحقق النمو العضوي عمومًا معدل عائد أعلى للشركات ولكنه يستغرق وقتًا أطول لتحقيقه. ذلك لأنه يتطلب تضافر الجهود والتعاون. تتضمن العملية التسويق والمبيعات واستثمارات خدمة العملاء المسبقة.
5 استراتيجيات لتحقيق النمو العضوي:- هناك العديد من استراتيجيات النمو العضوي التي يمكنك تجربتها، مع الوضع في الاعتبار أن ما يصلح لشركة ما قد لا يصلح لشركة أخرى.
1- استثمر في استراتيجية إنشاء محتوى طويلة المدى:- يُعد التسويق الداخلي وتسويق المحتوى من الاستراتيجيات الرائعة التي تحقق النتائج المرجوة.
– ومع ذلك، فإن 40٪ فقط من المسوقين لديهم استراتيجية تسويق محتوى موثقة. هذه فرصة لك للحصول على استراتيجية محتوى أفضل وأكثر تركيزًا من غيرك. 2- جرّب الاتجاهات والاستراتيجيات الناشئة للتغلب على المنافسين الراسخين. – لا تخف من منافسيك الكبار. قد يكون لديهم جمهور كبير بالفعل، ولكن قد يتغير هذا الأمر، ويصبح أمامك – أنت وفريقك- فرصة.
– صحيح أنه لا يمكنك التفوق عليهم في الإنفاق ولكن يمكنك التفوق عليهم في الإبداع والابتكار. فكر خارج الصندوق لتخرج بأفكار جديدة.
– قم بإنشاء محتوى أفضل. تصفح المدونات الخاصة بأكبر الشركات في مجال تخصصك. ابحث عن طرق لتكون مختلفًا.
نصيحة احترافية: كن مبهجًا وجذابًا. لست بحاجة إلى البدء من نقطة الصفر في كل مرة. خذ المحتوى الحالي وفكر كيف يمكنك إعادة توظيفه باستخدام الاتجاهات الجديدة والمبتكرة.
3- أنشئ العلاقات لتضخيم المحتوى الخاص بك.:- – قم ببناء علاقات متبادلة المنفعة مع المحررين ومنشئي المحتوى الآخرين في مجال عملك. استفد من هذه الاتصالات لعرض المحتوى الخاص بك على جمهور أكبر. 4- ادعم المجتمع لتعزيز النمو العضوي.:- مع تزايد إدراك المؤسسات لقيمة المجتمع، فإن عدد الشركات التي لديها أقسام مجتمعية مخصّصة ينمو، ويرتفع من عام لآخر.
– قم بإعطاء الأولوية لمجتمعك وقم بالتوظيف وفقًا لذلك. – شارك أكبر عدد ممكن من قصص أعضاء مجتمعك لدفع النمو العضوي.
– قم بإهداء منتجك للشركات الناشئة إذا كنت قادرًا على ذلك. هناك فرصة جيدة مع نموهم لأن يصبحوا عملاء مؤسسيين. 5- استخدم التكنولوجيا للعمل بذكاء وليس بجهد أكبر. – ابحث عن النصائح والأدوات والخدمات لتبسيط عملية نموك العضوي، أو ما يعرف بالنمو السريع (growth hacking)، وهو مصطلح يُستخدم لوصف العمليات التي تهدف إلى بناء وتوسيع قاعدة عملاء الشركة وإيراداتها من خلال استراتيجيات إبداعية ومنخفضة التكلفة.
– استخدم اختبار أ/ب (A/B Testing) -وهو منهجية بحث لاختبار المستخدم- واستراتيجية تحسين معدل التحويل (conversion rate optimization) واجعلها جزءًا من كل ما تفعله: البريد الإلكتروني والمحتوى وصفحات التواصل الاجتماعي.
المصدر: موقع HubSpot

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى